اخبار عربية ودولية

“محرقة للمليشيات”.. 10 آلاف قتيل خسائر الحوثي في 2021

نداء حضرموت – العين

أكد قائد عسكري رفيع أن من يدير حرب المليشيات الحوثية ويضع الخطط العسكرية لها هم قيادات تابعة للحرس الثوري الإيراني ومليشيات حزب الله.

وقال قائد المنطقة العسكرية الثالثة في الجيش اليمني اللواء الركن منصور ثوابة إن هذه القيادات دخلت البلاد بطريقة غير شرعية، وسقط منهم قتلى وجرحى في المعارك مع الجيش اليمني.

وأضاف أن هذه العناصر الإرهابية تتخذ الأسلوب الإيراني في القتال المعتمد على الكثافة البشرية في الهجمات العسكرية دون الإكتراث للخسائر المهولة التي تلحق في صفوف المليشيات.

وأشار ثوابه إلى أن مليشيات الحوثي الانقلابية تكبدت أكثر من 10 آلاف قتيل، منذ يناير /كانون الثاني الماضي؛ حيث مثل العام 2021 “محرقة للمليشيات” في مختلف الجبهات.

وتابع اللواء ثوابه في حوار مع صحيفة الجيش اليمني ” 26 سبتمبر” تنشره اليوم الخميس، أن قوات الجيش والمقاومة الشعبية تصدت لأكثر من 300 هجوم للمليشيات الحوثية، على جبهات الكسارة والمشجح وجبل مراد وصرواح، منذ مطلع العام الجاري. 

وأكد أن الجيش اليمني أثبت أنه من أصلب الجيوش العسكرية ويشهد له الميدان بذلك، ويستمد قوته من إيمانه بقضيته وعدالتها.

وقال اللواء ثوابه إن المنطقة العسكرية الثالثة في مأرب تمثل الجمهورية والنواة الأولى لتأسيس الجيش الوطني، وكان لها النصيب الأكبر في التضحية، وقدمت خيرة رجالها في مختلف الجبهات، وفي مقدمتهم الشهيد القائد الفريق الركن عبدالرب قاسم الشدادي، الرجل الصلب الذي اتكأت عليه الجمهورية في تلك المرحلة الصعبة من تاريخ البلاد.

إلى الأعلى