اخبار عربية ودولية

طالبان: الهجوم الأمريكي بطائرة مسيرة في كابول أودى بحياة مدنيين

قال متحدث باسم حركة طالبان إن الهجوم الأمريكي بطائرة مسيرة على مفجر انتحاري مشتبه به في العاصمة الأفغانية كابول أسفر عن مقتل مدنيين، وأدان الولايات المتحدة لعدم إبلاغها الحركة قبل إصدار الأمر بشن الهجوم.

وأبلغ المتحدث ذبيح الله مجاهد تلفزيون الصين الحكومي، اليوم الاثنين، أن سبعة أشخاص لقوا حتفهم في الهجوم الذي وقع أمس الأحد، ووصف التحرك الأمريكي على أرض أجنبية بأنه غير جائز قانوناً.

وتابع في رد مكتوب على أسئلة التلفزيون: «إذا كان ثمة تهديد محتمل في أفغانستان، كان ينبغي إبلاغنا أولاً وليس شن هجوم عشوائي يسفر عن ضحايا مدنيين».

وقال مسؤولون في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) إن الانتحاري الذي كان في سيارة ملغومة كان يستعد لشن هجوم على مطار كابول، حيث دخل انسحاب القوات الأمريكية مراحله الأخيرة، وذلك لصالح تنظيم داعش-خراسان، الفرع المحلي لتنظيم داعش.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية إنها تحقق في تقارير عن سقوط ضحايا مدنيين في هجوم أمس. وتابعت: «نعلم أن هناك انفجارات كبيرة وقوية لاحقة نتجت عن تدمير السيارة، مما يشير إلى وجود كمية كبيرة من المتفجرات بداخلها ربما تسببت في سقوط مزيد من الضحايا».

كان مجاهد قد أدان أيضاً هجوماً أمريكياً بطائرة مسيرة، السبت الماضي، أسفر عن مقتل اثنين من مسلحي تنظيم داعش في إقليم ننكرهار بشرق البلاد. وقال إن امرأتين وطفلاً أصيبوا في ذلك الهجوم.

إلى الأعلى