حوارات واستطلاعات

جنوبيون يعبرون عن غضبهم عقب منع قيادة الإنتقالي من العودة إلى #عدن

نداء حضرموت – خاص

إجتاح هاشتاج #حريه_العوده_لوفد_الانتقالي في منصات التواصل الإجتماعي عقب توقيف قيادة المجلس الإنتقالي الجنوبي من مغادرة مطار الملكة علياء الدولي بعد تعميم أصدرته قيادة التحالف العربي.

وأكد السياسيون والناشطون الجنوبيون أن الهاشتاج يعبر عن غضب الجنوبيين مما حصل تجاه وفد الانتقالي من عرقلة في العودة إلى أرض الوطن.

وقال ناشطين جنوبيين بأن هذا الهاشتاج يعبر عن غضب الجنوبيين جراء الذي حصل لقيادة المجلس الإنقالي من عرقلتهم للعودة إلى أرضهم.

ودعاء عدد من السياسيون قيادة التحالف العربي بضرورة عودة وفد المجلس الإنتقالي إلى عدن دون أي عرقلة، لأن هذه الفعلة ستظهر غضب الشارع الجنوبي وستزيد من المعضلات السياسية في اليمن.

وعلق الناشط السياسي أحمد عمر بن فريد بأن إتفاق الرياض مطلوب ومهم، ولكن الإزدواج في المعايير غير مقبول.

وتابع بن فريد بأنه من المفترض بأن قوات عسكرية قد غادرت إلى مواقعها في مأرب بموجب إتفاق الرياض ولكن رفضت، ولم يحدث من التحالف أي تحرك يرغمها على ذلك.

وأستغرب بن فريد على حادثة منع وفد الإنتقالي من العودة إلى العاصمة عدن قائلاً “وبمجرد أن ترغب قيادات سياسية في العودة الى وطنها تمنع !! منهجية غير مفهومة وخاسرة”

ومن جانب آخر قال الناشط السياسي مالك اليزيدي بأن قيادة المجلس الإنتقالي ذهبت إلى الرياض حاملة على أكفها آمال وطموحات الشعب الجنوبي من المهرة إلى باب المندب، ولن يسمح الشعب الجنوبي بالإنتقاص من قدر قياداته.

وأكد اليزيدي بأن الشعب الجنوبي مستعد لإشعال ثورة أولها في عدن وآخرها في سقطرى ولكن يتنظرون الإشارة من قيادتة واصفاً بأن الجنوبيين لم يعد لهم مايخسرونه بعد اليوم.

وكتب عضو الجمعية الوطنية في المجلس الإنتقالي الجنوبي “وضاح بن عطية” أن يتم منع القيادات الجنوبية التي هزمت الحوثي وكافحت الإرهاب ويسمح للقيادات التي سلمت السلاح للحوثي وهربت قيادات تدعم الإرهاب فهذا يعني أن من أصدر التوجيه يدعم الحوثي والإرهاب ويخدم قطر وتركيا وإيران.

وقال المحلل السياسي الصحفي ياسر اليافعي بأنه من المفروض يتم ممارسة الضغط على حزب الإصلاح لتنفيذ إتفاق الرياض، لامنع وفد المجلس الإنتقالي من العودة إلى عدن.

وتابع اليافعي “تصرفات صبيانية ستنعكس سلباً على التحالف وستعمق الفجوة بين التواجد السعودي وشعب الجنوب.

وأكد اليافعي بأن التحالف إنتصر في الجنوب بالحاضنة الجنوبية وبدل أن يحافظ عليها يخسرها!


انقر للتعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أحدث الأخبار

إلى الأعلى