محليات

محافظ #حضرموت يؤكد مواصلة اهتمام السلطة المحلية بالمرأة ومضاعفة دورها القيادي وفي مواقع العمل والانتاج

نداء حضرموت – المكلا

أكد محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اهتمام قيادة السلطة المحلية بالمحافظة بالمرأة وإفساح مجالات أوسع لها في القيادة والعمل وإبراز المواهب.

ووجه المحافظ  بالتحضير الجيد لإقامة الحفل السنوي هذا الشهر بمناسبة اليوم العالمي للمرأة وعيد الأم يوم 21 مارس، وكان قد وجه الاجهزة التنفيذية الى التكريم اللائق للنساء المبرزات في مرافق العمل والإنتاج.

وقال المحافظ إن السلطة المحلية تثمن الدور البارز للمرأة التي كرّمها الإسلام الحنيف لدورها البارز أمّاً وزوجة وأختاً وإبنة، وشريكاً في البناء والتنمية.

وأشار المحافظ الى أن المرأة اليوم باتت تتبوأ مراكز قيادية وتسهم في صنع القرار من خلال مضاعفة أعداد النساء القياديات في المرافق المدنية والمكتب التنفيذي بالمحافظة، وانخراطها في ميدان العمل، وتوظيف الكثير منهن والتعاقد مع الآلاف في مختلف القطاعات وخصوصاً قطاعي التربية والصحة والمؤسستين العسكرية والأمنية، ما أسهم في مشاركتها الفاعلة في التعليم وصحة المجتمع والحفاظ على الأمن والاستقرار والتنمية.

وأكد المحافظ أن السلطة المحلية ستواصل الاهتمام بالمرأة، ودعم انخراطها في التعليم، وقد تحقق ذلك من خلال نيلها الشهادات العليا، ومضاعفة أعداد الطالبات الملتحقات بالتعليم في مراحله الأولى والتعليم الجامعي عبر جامعتي حضرموت وسيئون والجامعات الأهلية والمعاهد المهنية والتقنية.

وهنأ المحافظ المرأة بمناسبة عيدي الأم والمرأة، منوهاً بالدور الفاعل والمحوري للأم بوصفها المدرسة الأولى لتعليم الأجيال ورعايتهم امتثالاً لقوله صلى الله عليه وسلم : “الجنة تحت أقدام الأمهات”، داعياً الى أهمية غرس الأم لمبادئ الولاء والحب والتضحية في نفوس الأبناء للدفاع عن تراب حضرموت والوطن، والنأي بأبنائها عن مواطن الشبهات وما يسيء إليهم ويضر بمجتمعهم .

انقر للتعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إلى الأعلى