محليات

رئيس تنفيذية انتقالي حضرموت يبحث مع شخصيات سياسية واقتصادية السبل الكفيلة بالخروج من الأزمات المتلاحقة

نداء حضرموت – المكلا

بحث العقيد الركن سعيد أحمد سعيد المحمدي رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت ، مع عدد من الشخصيات السياسية والاقتصادية بالمحافظة ، الأوضاع السياسية والاقتصادية التي تعيشها حضرموت ومختلف محافظات الجنوب ، والسبل الكفيلة بالخروج من هذه الأزمات المتلاحقة ..

جاء ذلك خلال لقاء عقده بمقر الهيئة صباح اليوم الأحد ، وشارك فيه الخبير الاقتصادي علي محمد باوزير ، وأعضاء الجمعية الوطنية : محمد عبدالله الحامد سكرتير أول منظمة الحزب الاشتراكي بحضرموت ، وعوض أحمد بن جميل ، والدكتور عمر عبداللاه باعباد ، وحسن علي باسمير ، والعميد الركن سالم عمر باشادي ، وعدد من أعضاء الهيئة التنفيذية بالمحافظة ..

وتبادل المشاركون في اللقاء وجهات النظر عن أسباب التدهور المستمر للعملة المحلية ، والتي ألحقت ضررا بالغا بالمواطنين ، والسبل الكفيلة بإيقاف هذا التدهور .

محملا حكومة الشرعية وبنكها المركزي مسؤولية هذا التدهور .

ولفت اللقاء إلى أن حضرموت تمتلك كل المقومات الجغرافية والإدارية والسكانية والاستقرار الأمني لإحداث نهضة تنموية شاملة .
مشيرا إلى أنها تحتاج ، فقط ، إلى تفعيل إمكانياتها ومواردها ، وتعزيز سلطة الجهاز الرقابي على تلك الموارد ..
وشدد اللقاء على ضرورة العمل من أجل أن يكون الجنوب على سكة الإستقرار والإنطلاق نحو البناء والإعمار والإزدهار ، والتغلب على التحديات ، التي تكاد تكون صفة ملازمة لكل الثورات التحررية .

داعيا إلى التطلع إلى المستقبل ، والوقوف عند الماضي للإعتبار ، وعدم تكرار الأخطاء ..
مشيرا في هذا السياق إلى ضرورة تفعيل دعوات التصالح والتسامح ، كنقطة إنطلاق نحو بناء الجنوب الجديد وإنهاء أزماته التي رافقت مسيرته منذ 67 .
مؤكدا أن بناء دولة المؤسسات ممكن إذا ما تحلى الجميع بإرادة الحل والحوار .

إلى الأعلى