محليات

عرض عسكري مهيب في حفل تخرج دفعة من قوات اللواء 15صاعقة بأبين #صور

نداء حضرموت – خاص

 برعاية الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية، أقام اللواء الخامس عشر صاعقة، حفل تخرج الدفعة الأولى في النصف الأول من العام التدريبي 2021م، لأفراد اللواء التابع للقوات المسلحة الجنوبية بمحور أبين القتالي، والذي شهد عرض عسكري مهيب.

وشهد حفل التخرج والعرض المهيب، العميد ركن محمد منصور السعدي أركان محور أبين القتالي، العقيد محمد قاسم عطوه رئيس عمليات محور أبين، العميد إكرام الحنشي قائد اللواء 11صاعقة، العميد نبيل الحنشي قائد اللواء الخامس عشر صاعقة والعقيد عبدالرزاق الجردمي قائد الحزام الأمني سرار والنقيب محمد حميد المحرمي، والعقيد طلال السعيدي قائد لواء شهداء مقاومة،وعدد من ضباط وأفراد اللواء.

وبداء حفل التخرج بايات من الذكر الحكيم ً، ثم النشيد الوطني الجنوبي، ثم القى العميد /محمد منصور السعدي اركان حرب محور ابين القتالي، كلمه عبر من خلالها عن سعادته اليوم بحضور حفل تخرج الدفعة الأولى من اللواء 15 صاعقه أحد ألوية محور أبين، الذي قدم قوافل من التضحيات في معارك العزه والكرامة والدفاع عن الارض والعرض، ضد مليشيات الغزو الحوثية الاخوانية.

وأثنى اركان محور أبين على قيادة اللواء 15 صاعقه والضباط والمدربين والجنود الخريجيين والجهود الذي بذلوها خلال هذه الدوره التدريبية التي استمرت حوالي شهر من الجد والاجتهاد والتدريب على مختلف الفنون والمهارات القتاليه، وأكد أن ما قدمه الخريجين في هذا الحفل دليل واضح على ما اكتسبوه يتمتع من اللياقه البدنيه والروح المعنويه العاليه واستعراض المهارات وتعدي الموانع بكل حنكه واقتدار.

وقدم العميد/السعدي، في كلمته شكره لقياده محور ابين ممثله بالعميد /مختار النوبي قائد محور ابين القتالي على الاهتمام بهذه الدورات التدريبيه لما لها من اهميه في تحسين اللياقه البدنيه للمقاتلين ورفع لمعنوياتهم واكسابهم خبرات قتالية وروح وطنية.

وفي ختام كلمته رفع العميد/ السعدي اسمى ايات التهاني والتبريكات للقيادة السياسية ممثله باللواء عيدروس قاسم الزبيدي القائد الأعلى للقوات المسلحه الجنوبية وللشعب الجنوبي العظيم بمناسبة حلول عيد الاضحئ المبارك، مثمنا الإهتمام الذي توليه القيادة السياسية بالقوات المسلحة الجنوبية ومحور أبين.

وفي الحفل ألقى قائد اللواء 15 صاعقه العميد/نبيل الحنشي، كلمة عبر فيها عن ترحيبه بقيادات محور ابين لحضورحفل تخرج الدفعه الاولئ من منتسبي اللواء، مقدما التهاني والتبريكات للجنود الخريجيين، مقدرا الجهود التي بذلوها خلال هذه الدوره والتدريب المستمر والاجتهاد الذي استمر حوالي شهر .

وقدم العميد /الحنشي، شكره للقيادة السياسية ممثلة بالرئيس القائد عيدروس الزبيدي، وقيادة محور أبين ممثله بالعميد مختار النوبي قائد محور ابين القتالي على الدعم والرعاية والاهتمام بهذه الدورات في المحور.

وقد تخلل حفل التخرج عرضا عسكريا مهيبا شارك فيه أفراد الدفعة المتخرجة من اللواء الخامس عشر صاعقة، كما نفذ الخريجين مناورات استعراضية لكيفية اقتحام وتحرير المواقع من القوى الارهابية وكذلك المهارات القتالية واستخدام انواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

وفي ختام الحفل قام اركان حرب محور ابين ورئيس عمليات المحور وقائد اللواء بتوزيع الشهادات التقديريه علئ الخريجيين.

إلى الأعلى