محليات

مختصو التفتيش بلجنة حماية المستهلك بالشحر يشاركون في دورة تدريبية بمركز الدراسات البيئية والموارد المائية بجامعة حضرموت.

نداء حضرموت – المكلا – عمار السالم

شارك عدد من المختصين في لجنة التفتيش الغذائي وحماية المستهلك بمديرية الشحر صباح الثلاثاء ١٠ مارس ٢٠٢٠م في الدورة التدريبية التي نفذها مركز الدراسات البيئية والموارد المائية بنيابة الدراسات العليا والبحث العلمي بمركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة بجامعة حضرموت تحت عنوان “التفتيش عن الأغذية ” .

وتلقت لجنة التفتيش الغذائي وحماية المستهلك بمديرية الشحر دعوة لترشيح عدد من الأخصائيين في اللجنة للمشاركة في الدورة التدريبية التي تتضمن التعريف بأهمية الرقابة على الأغذية وعناصر جودتها وعناوين المنتج الغذائي وآلية المراقبة والتتبع لصفات الجودة لبعض الأغذية وعدد من المحاور الخاصة بجودة وفساد وتلف الأغذية والطرق المتبعة في عمليات التفتيش .

حيث حاضر في الدورة كلاً من الدكتور ياسر الجهوري مساعد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي ، والدكتور خالد باواحدي مدير مركز الدراسات البيئية والموارد المائية بجامعة حضرموت ، والدكتور سالم ربيع بازار عميد كلية العلوم البيئية ، والدكتور علي محمد باعباد نائب عميد كلية العلوم البيئية والأحياء البحرية لشؤون الطلاب .

وقد شارك في الدورة التدريبية عن اللجنة كلاً من المفتش مجدي محمد معوضه رئيس الفريق الميداني بالجنة ورئيس قسم الإصحاح البيئي بمكتب الأشغال العامة بالشحر ، والمفتش محمد عبدالله بن إسحاق رئيس قسم حماية المستهلك بكتب الصناعة والتجارة بالشحر والمفتش سالم عبدالله لرضي ، والمفتش عبدالعزيز عوض بن عروه.

في سياق متصل شدد الأستاذ مصبح العبد البحسني – نائب مدير عام مديرية الشحر، رئيس لجنة التفتيش الغذائي وحماية المستهلك – في كلمة توجيهية للمختصين المشاركين في الدورة على ضرورة الإستفادة القصوى من هذه الدورة التدريبية النوعية في مجال الأغذية ، وتطبيق مخرجاتها على أرض الواقع في المنشآت الغذائية ، مؤكداً حرص السلطة المحلية بمديرية الشحر ممثلة بالمدير العام المهندس أمين سعيد بارزيق واهتمامها الدائم بكل مايتعلق بسير أعمال المراقبة والتفتيش وضبط المخالفين وكذلك منع الأعمال التي تتعلق بالغش التجاري أو الممارسات غير العادلة تجاه صحة وسلامة المواطن المستهلك .

انقر للتعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أحدث الأخبار

إلى الأعلى