اراء وكتاب

الجنوب سيظل يقظًا شامخًا لن ينحني

كتب /فضل العبدلي

مخطئ من يعتقد أن الجنوب وأهله سينكسر ويستسلم تحت أية ضغوط أو قمع أو قتل أو اعتقالات! لقد استخدمتم ضد شعب الجنوب أبشع صور التنكيل والظلم والقهر والطغيان والاستبداد والاضطهاد وصولاً إلى ما هو أبشع من ذلك، مثل قطع الخدمات كالكهرباء والماء والمرتبات، وهو أسلوب دنيء وحقير وغير إنساني لا يتماشى مع تعالمينا الإسلامية ولا أخلاقنا وقيمنا الرفيعة ولا القوانين والتشريعات الوضعية التي تجردتم منها بكل بساطة!

هذا السقوط القيمي والأخلاقي قد فضحكم أمام العالم كله؛ لأنه مبني على أطماعكم  بأرضنا وثرواتنا التي  ليس لكم فيها حقا ولا صكاً شرعيا أو قانونيا وإنما أردتم سلبها وفق قانون (الغاب) لغة القوة! التي صرنا اليوم ولله الحمد نمتلكها وعازمون بكل إصرار على تحرير ما تبقى من أرضنا وعرضنا والدفاع عن سيادتنا وعزتنا وكرامتنا وكل ما هو لنا وأنكم لمنهزمون بإذن الله تعالى أمام قوة وصلابة رجالنا الأشاوس الذين أثبتوا للقاصي والداني قدراتهم على انتزع ما أخذ منهم عنوة وبقوة المدفع والدبابة، ولما تجرعوه منكم أيها الأوغاد الرعاع سنوات عجاف من تعسف وذل وهوان وقضم ونهب الحقوق  لما يقارب من ثلاثة عقود! ولقد حان الوقت.

ها هي شبوة  تنتفض، وحضرموت حتما ستتحرر برجالها وشبابها وشيوخها ضد المحتلين الطامعين بثرواتهم، وها هي عدن تعبر عن غضبها وشجبها واستنكارها لما تعرض له أبطال شبوة من قمع واعتقالات وها هي عدن ومن ساحة الشهيد خالد بكريتر عدن تتضامن مع شبوة الإباء والشموخ والكبرياء وحضرموت الحضارة والثقافة والشهامة وترسل رسالة لأهلها في تلك المحافظات إننا معكم قولاً وفعلاً.. معاً للخلاص من الطامعين الغرباء في بلادنا.

إلى الأعلى