محليات

رئيس محكمة استئناف حضرموت يحثّ أعضاء الشعبة المدنية على مضاعفة الجهود لتعويض المواطنين عن فترة الانقطاع

نداء حضرموت – خاص

ترأس رئيس محكمة استئناف حضرموت فضيلة القاضي هاشم عبداللاه الجفري، صباح اليوم الأحد، بمكتبه بالمجمع القضائي بمدينة المكلا، الاجتماع الأول لأعضاء الشعبة المدنية بالمحكمة.

وخلال الاجتماع حثّ القاضي الجفري أعضاء الشعبة المدنية على العمل بروح الفريق الواحد ومضاعفة الجهود لتعويض المواطنين عن فترة انقطاع الشعبة التي استمرت لنحو ستة أشهر وبلغت فيها القضايا أكثر من 600 قضية، مؤكداً أن عودة الشعبة للعمل يعد مكسباً لمعالجة قضايا المواطنين العالقة.

وقال رئيس محكمة استئناف حضرموت أن التحضيرات والتجهيزات تجري على قدم وساق لإستئناف العمل بالشعبة المدنية في مطلع الأسبوع المقبل، داعياً المواطنين على متابعة الشعبة للفصل في قضاياهم العالقة.

وأوضح القاضي الجفري أن قرار مجلس القضاء الأعلى أقر في اجتماعه الدوري بالعاصمة عدن تعيين القاضي عبدالله عمر المعلم رئيساً للشعبة المدنية والقاضي محفوظ كرامة عبيد بافطيم عضواً، مشيراً إلى أن هذا التعيين جاء بمتابعة حثيثة من رئاسة محكمة الاستئناف بحضرموت من خلال إرسال مذكرة بإعادة تشكيل لجنة للشعبة والتواصل المستمر مع الجهات ذات العلاقة حتى أقر مجلس القضاء تعيين أعضاء جدد.

واستطرد القاضي الجفري حديثه باطلاع أعضاء الشعبة على آخر التطورات بالمجمع القضائي التي تواكب تطورات العصر، مبيناً أن محكمة الاستئناف بدأت العمل بالنظام الالكتروني في الشعبة الجزائية والشخصية، حيث يتم تسجيل كافة القضايا ويتم إعطاء أكواد خاصة للمواطنين لمتابعة مجريات قضاياهم، مؤكداً أن المرحلة القادمة سيتم إدخال الشعبة المدنية للنظام الالكتروني.

من جانبهم عبّر أعضاء الشعبة المدنية عن استعدادهم لاستئناف العمل في الشعبة والإسراع في حل قضايا المواطنين لتعويضهم عن فترة الانقطاع، مؤكدين حرصهم واهتمامهم بقضايا المواطنين والبث فيها.

انقر للتعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إلى الأعلى