محليات

إنتقالي حضرموت للوفد الأممي : الاعتراف بحق الشعب الجنوبي ، ضمان للأمن الاقليمي والدولي

نداء حضرموت – المكلا

التقى رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت ، الدكتور محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر ، بمدينة المكلا عصر اليوم الاثنين ، بالوفد الأممي ، الذي يزور حضرموت ، برئاسة السيد آندرو مارشل كبير مستشاري المبعوث الخاص لليمن مارتن غريفيث ، ومرافقيه ، مساكي وتنابي نائب المدير بقسم الشؤون السياسية بمكتب المبعوث الأممي ، ومستشار المبعوث الأممي للشؤون السياسية ، السيد بيتر رايس .

وخلال اللقاء الذي حضره الأستاذ أحمد سالم بن دغار نائب رئيس القيادة المحلية للمجلس بالمحافظة ، والدكتور حسن صالح الغلام نائب الرئيس لشؤون الجامعات ، وعدد من أعضاء الجمعية الوطنية والقيادة المحلية بالمحافظة .. ثمن أعضاء الانتقالي جهود المبعوث الدولي ومساعيه الحميدة للتوصل لإيقاف الحرب وتسوية النزاع اليمني .
مشيرين إلى أنه لايمكن التوصل لحل للأزمة والحرب في اليمن دون الاعتراف بحق الجنوبيين في استعادة دولتهم ، التي ستضمن للإقليم وللمجتمع الدولي الأمن والسلم .
وأوضحوا أن شعب الجنوب يسعى لإقامة دولة مدنية اتحادية تضمن لجميع أبنائها الحرية والحياة الكريمة ، وهو يتطلع من الأمم المتحدة أن تسانده في مسعاه وترفع عنه الظلم الذي وقع عليه بسبب الوحدة المغدور بها من قبل الشريك الشمالي ، الذي انقلب على اتفاقية الوحدة وتآمر على شركائه الجنوبيين .

وتطرق أعضاء الانتقالي في حديثهم للوفد الأممي ، إلى مايعيشه المواطنون في وادي حضرموت من اختلالات أمنية خطيرة ، راح ضحيتها المئات من المدنيين الأبرياء ، محملين قيادة المنطقة العسكرية الأولى المسؤولية الكاملة .. مشيرين إلى أن الحل لهذا الوضع الأمني المتدهور يتلخص في تمكين أبناء حضرموت من حفظ أمنهم بأنفسهم ، من خلال نشر قوات النخبة الحضرمية التي حققت انتصارات كبيرة على الارهاب وتمكنت من القضاء عليه وبسطت الأمن والاستقرار في مناطق الساحل .

وأكدوا بأنهم و السلطة المحلية متفقان على أهمية حفظ الأمن والاستقرار وتأمين المحافظة من الاختلالات الأمنية .

وجدد أعضاء انتقالي حضرموت تأكيدهم بالالتزام باتفاقية الرياض ، مشيرين إلى أن الانتقالي وأنصاره رحبوا بالاتفاق ، ونفذوا ماعليهم من التزامات ، داعيين المبعوث الأممي للضغط على الحكومة بتنفيذ التزاماتها وسحب القوات المتمركزة في أبين وشبوة والقادمة من مأرب ، و القوات المتمركزة في وادي حضرموت .

وفي ختام اللقاء ، سلم انتقالي حضرموت الوفد الأممي رسالة للمبعوث الخاص لليمن السيد مارتن جريفث تتضمن وجهة نظر الانتقالي ورؤيته لحل الصراع القائم .

وأعرب السيد آندرو مارشل عن سعادته والوفد المرافق له بزيارة حضرموت ، والاستماع إلى قياداتها ونخبها السياسية ، والتعرّف عن كثب على تجربتها الناجحة في تحقيق الأمن والاستقرار .

انقر للتعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إلى الأعلى