محليات

شرطة السير ساحل حضرموت تنشر إرشادات هامة لتجنب الزحام في خطوط السير

نداء حضرموت – المكلا

نشرت إدارة شرطة السير ساحل حضرموت الاربعاء في صفحتها على الفيسبوك بعض الإرشادات الارشادات المرورية التي من الواجب العمل بها حتى يتمكن الجميع من تخطي الاختناقات المرورية والقيادة بشكل مريح على الطريق.

وأشار المنشور إلى أن شوارع مدينة المكلا تفتقد النظام القانوني والقواعد المرورية وآدابها وتدابير السلامة والأمان في بعض وسائل النقل الداخلي بالمدينة لتفادي الزحام في خطوط السير ، والتي تأتي نتيجة الوقوف المتكرر من قبل بعض سائقي باصات النقل الداخلي ومختلف وسائل النقل الخاصة في وسط الشوارع الرئيسية دون مراعاة للمركبات الأخرى المارة وعدم احترام رجل المرور المرابط في مواقع مرور السيارات على مدى اليوم وتحت أشعة شمس حارقة لتنظيم خط السير لضمان سلامة المجتمع .

الإرشادات :

• الالتزام بالوقوف في الجهة اليمنى اثناء صعود ونزول الركاب لمنح فرصة المرور للسيارات الأخرى المارة من جهة الخلف ، وكذلك لضمان سلامة الركاب من خطر الإصابة بالحوادث .

• اختيار مواقف صحيحة لإيقاف السيارة وتجنب نزولها إلى وسط الشارع الرئيسي وإيقافها بشكل صحيح لتفادي مشكلات الزحام والاصطدام الغير عمد .

• تجنب السرعة – والسباق – للحصول على عدد أكبر من الركاب بين سائقي الباصات في أوقات الذروة ، مع مراعاة المارة من الناس وخصوصا كبار السن وطلاب المدارس والجامعات .

• عدم إتاحة فرص القيادة للأطفال والغير متمكنين ، خاصة في الشوارع المحاذية للمناطق التي تشهد كثافة سكانية والأسواق .

• احترام واتباع الارشادات والتعليمات والقواعد المرورية الواردة من رجل المرور والعمل بها .

أحدث الأخبار

إلى الأعلى