محليات

الدكتور الخُبجي يلتقي القائم بأعمال السفير الألماني لدى اليمن

نداء حضرموت – عدن

استقبل الدكتور ناصر الخبجي عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس وحدة شؤون المفاوضات بالمجلس، في مقر إقامته بالعاصمة السعودية الرياض، اليوم الأحد، سعادة السيد يان كراوسر القائم بأعمال سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى اليمن.

وفي بداية اللقاء، رحّب الدكتور ناصر الخُبجي بالسيد كراوسر، مؤكداً على العمل مع الجانب السعودي بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده سمو الأمير محمد بن سلمان، لاستكمال تنفيذ اتفاق الرياض بجميع بنوده دون انتقائية.

وشدد الدكتور الخُبجي على ضرورة أن يسبق ذلك معالجات جادة للجانب الاقتصادي والخدمي، وفي مقدمتها عودة حكومة المناصفة واضطلاعها بالمهام المناطة بها وفق ما نص عليه اتفاق الرياض.

وأكد الدكتور الخُبجي تعاون المجلس وتعاطيه مع جهود المجتمع الدولي من أجل إنجاح المساعي الرامية لوقف إطلاق النار وإحلال السلام والدخول في عملية سياسية شاملة بمشاركة المجلس الانتقالي الجنوبي.

وجدد الدكتور الخبجي التأكيد على أن المجلس لن يتعاطى مع أي حلول أو مخرجات لمشاورات أو مفاوضات لم يكن مشاركا فيها، وأن أي حلول مجتزأة أو انتقائية لن تؤدي سوى إلى تأجيج واحتدام الصراع وتؤسس لصراعات جديدة في المنطقة.

بدوره شكر السيد كراوسر جهود المجلس الانتقالي الجنوبي ووفده المفاوض، وأكد على موقف ألمانيا الداعم لجهود إحلال السلام وقف الحرب، وكذا دعم الجهود الإنسانية، والجهود السعودية لتنفيذ اتفاق الرياض.

حضر اللقاء عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس وحدة شؤون المفاوضات علي الكثيري، وأعضاء وفد المجلس في الرياض المحامي يحيى غالب، والعميد ناصر حويدر، وعضو ومقرر وحدة شؤون المفاوضات والوفد التفاوضي أنيس الشرفي، وممثل الإدارة العامة للشؤون الخارجية عادل الشبحي، وعضو الوفد فتحي المفلحي.

أحدث الأخبار

إلى الأعلى