محليات

بمناسبة يوم المرأة العالمي : اللجنة الوطنية للمرأة بالشراكة مع منصة صحافة السلام تنظمان ورشة إعمال حقوق المرأة في الإعلام المحلي

نداء حضرموت – المكلا – خاص

نظمت اللجنة الوطنية للمرأة بالشراكة مع منصة صحافة السلام وبالتنسيق مع مكتب وزارة الإعلام بساحل حضرموت ورشة عمل ” إعمال حقوق المرأة في الإعلام المحلي ” بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة الثامن من مارس .

وتأتي هذه الورشة متوافقة مع الإجماع العالمي الناشئ لفتح آفاق أكبر لمشاركة النساء في الإعلام المحلي، معززة بذلك حقوق المرأة، وساعية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وناقشت الورشة آليات تمكين المرأة للحصول علئ الخدمات الإعلامية وكذا تشجيع الحضور النسائي في المستويات القيادية العليا في وسائل الإعلام والاستفادة من أفكار وخبرات النساء في تصميم المحتوى الإعلامي.

وقدمت خلال الورشة ورقة عمل صنفت واقع المرأة الاعلامي بالضعف وعدم التوزيع العادل للفرص سواء في المعترك المهني أو في الاهتمام بقضايا المرأة في المحتوى الإعلامي.

وخرجت الورشة بتوصيات نصت على زيادة أعداد البرامج التي تعزز من المسوؤلية و الدور التربوي للأسرة ، وتقديم الأخبار عن نشاط المرأة في المديريات بما يعزز المحتوى الإعلامي ،
وكذا بتعزيز الشراكة بين اللجنة الوطنية للمرأة ومنصة صحافة السلام في بناء قدرات الإعلاميين والإعلاميات بالتنسيق مع مكتب وزارة الإعلام.

حضر الورشة وكيل محافظة حضرموت لشئون الشباب الأستاذ فهمي عوض باضاوي، والأستاذ عمر مطران مدير مكتب وزارة الإعلام بساحل حضرموت، والأستاذة فايزة بامطرف رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بساحل حضرموت.

انقر للتعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إلى الأعلى