محليات

ثقافية انتقالي #حضرموت ترعى حفل اشهار تحضيرية ملتقى حضرموت الثقافي

نداء حضرموت – المكلا

بمبادرة من إدارة الثقافة بالقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، جرى بمدينة المكلا ، صباح اليوم السبت ، اشهار اللجنة التحضيرية لملتقى حضرموت الثقافي ،  بحضور جمع من الأكاديميين والأدباء والفنانين والمهتمين بالشأن الثقافي .

وفي حفل الإشهار ، تحدث رئيس القيادة المحلية للمجلس بالمحافظة ، الدكتور محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر ، معبرا عن سعادته للمشاركة مع هذه الكوكبة من مثقفي حضرموت ومبدعيها في اشهار اللجنة التحضيرية للملتقى  .. 

متمنيا أن يعيد الملتقى لحضرموت وهجها الثقافي ودورها التنويري .. مبديا استعداد القيادة المحلية لتبني فعاليات الملتقى وأنشطته المختلفة  . مؤكدا أن القيادة المحلية مهتمة بالشأن الثقافي ، من منطلق أن الثقافة هي المحرك الأساسي للجماهير .

معربا عن أمله في أن يسهم هذا الملتقى في تقديم رسالة ذات مضمون ثقافي وطني ، ترتقي بوعي الجماهير ومستواها الثقافي وذائقتها الفنية  . 

  كما تحدث في الحفل الأستاذ فرج بخيت الزبيدي مدير الإدارة الثقافية بالقيادة المحلية للمجلس بالمحافظة ، مؤكدا على أهمية هذا الملتقى في لم شعث مبدعي المحافظة ومثقفيها ، وتشجيعهم ، خاصة جيل الشباب منهم ، على الإبداع في مختلف المجالات .

مشيرا إلى أن الملتقى بعد تأسيسه سيضع لنفسه استراتيجية عمل ، تحتوي على نشاطات ثقافية متنوعة .

داعيا أدباء وفناني المحافظة ومبدعيها كافة ، إلى الانخراط في الملتقى ، الذي يروم نهضة حضرموت الثقافية ، ومحو ماعلق بها من تشوهات خلال سنوات الوحدة العجاف ، كما يهدف إلى خلق قناة تواصل بين المثقفين والمبدعين أنفسهم ، ونشر الوعي الثقافي لدى أبناء المحافظة ، ورعاية المواهب والإبداعات الثقافية ، وتوفير بيئة ثقافية للمحافظة على التراث والموروث الشعبي ، ودعم الأدباء والفنانين والمبدعين في مختلف مناطق حضرموت .

انقر للتعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أحدث الأخبار

إلى الأعلى