محليات

مأرب.. لواء موال للإصلاح يتمرد ويرفض توجيهات وزارة الدفاع

نداء حضرموت – متابعات

ذكرت مصادر عسكرية أن قائد اللواء 312 مدرع، في المنطقة العسكرية الثالثة بمحافظة مأرب، العميد عيدروس الدميني رفض قرارا قضى بإقالته من منصبه.

وأكدت المصادر ذاتها أن وزير الدفاع اليمني الفريق الركن محمد علي المقدشي، ورئيس هيئة الأركان العامة، الفريق صغير بن عزيز، أصدرا قرارا خلال الأيام الماضية، قضى بإقالة قائد اللواء 312 مدرع العميد الركن عيدروس ناجي الدميني، بعد أسبوعين من إصدار اللواء بن عزيز قرارا قضى بإيقافه وإحالته للتحقيق على خلفية انسحابه وقواته من موقع “سنجر” في جبهة المشجح، وتمكين جماعة الحوثي من السيطرة على مواقع مهمة في الجبهة ذاتها.

وحسب ما نقله موقع صحيفة الشارع، إن الدميني، المدعوم من قبل قائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء منصور ثوابة، رفض قرارات وزارة الدفاع وهيئة الأركان.

ولفت المصدر، إلى أن وزارة الدفاع شكلت، مساء أمس الأول الأحد، لجنة مختصة للقيام بمهام الحصر والتسليم بين قائدي اللواء 312 مدرع السلف والخلف، إلا أن الدميني أعلن رفضه القاطع لقرارات وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان، وقام بتقطيع وثائق لجنة الحصر والتسليم، وأشهر السلاح على أعضاء اللجنة، وطردهم من مؤخرة اللواء في جبهة صرواح.

وأضاف المصدر أن الدميني أخبر اللجنة بالقول: “لن أسلم اللواء، وغير معترف بتوجيهات وزير الدفاع، أنا أتبع توجيهات قائد المنطقة العسكرية الثالثة فقط”، قبل أن تغادر لجنة التسليم والاستلام مؤخرة اللواء.

وأكد المصدر أن العميد الدميني أعلن تمرده على قيادة الجيش بضوء أخضر من قائد المنطقة العسكرية الثالثة، اللواء منصور ثوابة، أحد القيادات العسكرية التابعة لحزب الإصلاح (الذراع السياسي للإخوان المسلمين في اليمن) الذي، هو الآخر يحظى بدعم كبير من قبل نائب رئيس الجمهورية، الفريق علي محسن الأحمر.

وأشار المصدر إلى أن وزارة الدفاع وهيئة الأركان سبق أن أوقفت ثوابة في أواخر مارس الماضي، وكلفتا اللواء الركن محمد العامري القيام بأعماله، قبل أن يعود ثوابة لممارسة مهامه في منتصف أبريل الماضي، بتوجيهات من الفريق علي محسن الأحمر.

إلى الأعلى