محليات

مع تواصل هطول الأمطار .. مركز الأرصاد يوجه تحذير هام للمواطنين

نداء حضرموت – عدن

حذر المركز الوطني للأرصاد من حالة الطقس غير مستقرة خلال ال24ساعة القادمة في عدد من المحافظات.

وتوقعت النشرة المركز أن تشهد المرتفعات الجبلية طقسا غائما جزئياً إلى غائم والفرص لا تزال مهيئة لهطول أمطار متفاوتة الشدة يصحبها الرعد على سلسلة المرتفعات الغربية من صعدة شمالاَ وحتى تعز ولحج جنوباَ وذلك في فترتي الظهيرة والمساء ممتدة شرقا الى أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات ( الضالع،البيضاء، شبوة، مأرب، حضرموت والمهرة).

وذكرت النشرة أن يكون الطقس في المناطق الساحلية غائم جزئياً إلى غائم مع هطول أمطار متفاوتة الشدة على السواحل الجنوبية والشرقية والغربية لمحافظات (المهرة، حضرموت، شبوة، ابين، عدن ، لحج ، تعز والحديدة ) والمناطق الداخلية المحاذية لها، والرياح معتدلة السرعة على السواحل الجنوبية والشرقية فيما تكون غربية الى جنوبية غربية على السواحل الغربية ومدخل باب المندب وقد تصل أقصى سرعة لها 20 عقدة.

وأشارت إلى أن المناطق الصحراوية ستشهد طقس غائم جزئياً مع إمكانية هطول أمطار متفاوتة الشدة على أجزاء متفرقة من محافظتي( مارب والجوف )، والرياح معتدلة السرعة تنشط أحياناً وتصل أقصى سرعة لها 20 عقدة مثيرة للأتربة والرمال.

فيما سيكون الطقس في أرخبيل سقطرى غائم جزئياً إلى غائم مع إحتمال هطول أمطار خفيفة الى متوسطة والرياح خفيفة إلى معتدلة تتراوح سرعتها ما بين 05 إلى 16 عقدة.

ونبه المركز الوطني للأرصاد خلال نشرته:

في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من تدفق السيول في الشعاب والوديان وينصح بعدم التواجد في ممرات السيول وبطون الأودية وضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية أثناء وبعد هطول الأمطار.

سائقي المركبات في الطرقات والمنحدرات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب.

إلى الأعلى