محليات

ابناء ”حافة البدو“ بمدينة المكلا يحيون حفل الإفطار السنوي العاشر على أرواح شهدائهم الذين سقطوا في ميادين العزة والكرامة

نداء حضرموت – خاص


أحيا أبناء ”حافة البدو“ بمدينة المكلا عاصمة محافظ حضرموت، عصر اليوم الجمعة، حفل الإفطار السنوي العاشر على أرواح شهدائهم الذين سقطوا في ميادين العزة والكرامة، بحضور عدد من وكلاء محافظة حضرموت ومدراء العموم والشخصيات الإجتماعية والرياضية والشعبية.

وفي مستهل الحفل القى رئيس اللجنة التحضيرية للحفل الإعلامي/ مجاهد الحيقي، كلمة مختصرة عن أبناء الحي رحب فيها بالحضور، شاكراً مؤسسة بن مقيبل للتجارة ممثلة بالأستاذ/ محمد حسين السقاف مدير التسويق بالمؤسسة، على تفاعلهم معنا بدعم هذه الفعاليه لأبناء الحارة، داعياً في ختام كلمته جميع الشركات والمؤسسات ومنظمات المجتمع المدني الى الإلتفاته بدعم اي فعاليات تعزز وتقوي المجتمع الحضرمي وتجعله اكثرا تماسكاً من خلال رعايات مثل هذه الفعاليات.

من جانبه ألقى رئيس اللجنة التصعيدية العليا بمؤتمر حضرموت الجامع للمطالبة بحقوق حضرموت الأستاذ/ محسن نصير، كلمة إضافية اكد فيها على وقوفهم مع أبناء المحافظة في المطالبة بحقوقهم المشروعة من تحسين الخدمات و الأوضاع المعيشية الصعبة، وإن صبرهم لن يطول على هذه الأوضاع السيئة.

بدوره نقل الشيخ ”علي باراس“ تحايا رئيس الجمعية الوطنية الجنوبية ومحافظ حضرموت السابق اللواء الركن/ أحمد سعيد بن بريك“، الذي اجرى اتصال هاتفي عصر اليوم هنأ من خلالها أبناء الحي بهذا المناسبة، مؤكداً خلال كلمتة بأنه مازال إلى جانب أبناء حضرموت في كل مطالبهم المشروعة.

وعقب انتهاء الحفل أُجري تقديم فانيلات ومستلزمات رياضية متكامله مقدمة من مؤسسة بن مقيبل للتجارة إلى فريق شباب الوحدة الرياضي، وكذا تكريم المؤسسة من قبل أبناء ”حافة البدو“ بدرع شكر الوفاء والعرفان على دعمهم السخي.

وقد تميز حفل شباب حافة البدو الفريد من نوعه؛ في عرضه للتراث البدوي بقالب متميز أحيوا من خلاله العادات والتقاليد السائدة في زمن الرعيل الأول، والذي يتسم بمكارم الأخلاق وإكرام الضيف ونجدة الملهوف وصفاء النوايا وحسن الخلق.

حضر حفل الإفطار عدد من قيادة السلطة المدنية والعسكرية، والمكونات السياسية والشباب بالمحافظة، وفي مقدمتهم وكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس/ أمين بارزيق، والوكيل المساعد لشؤون الشباب الأستاذ/ فهمي باضاوي، ومدير عام مكتب الصحة بساحل حضرموت الدكتور/ محمد الجمحي، ومدير عام صندوق النظافة والتحسين بساحل حضرموت المهندس/ فهمي بن شبراق، ومدير مشروع النصب التذكاري لمجسم الشهداء المهندس/ سامي العمودي، وكذلك رئيس نادي شعب حضرموت الكابتن/ عامر بن مرضاح، بالإضافة إلى ممثل عن فريق حضرموت الخير المهندس/ مهدي العكبري، وممثل عن المؤتمر الشبابي الحضرمي الأستاذ/ خالد كرامان، وممثلين عن الوقفة الشعبية الأستاذ/ صلاح بن هامل والوليد بن شملان، وعدد من النخب الشبابية والنشطاء والصحفيين بالمحافظة.

أحدث الأخبار

إلى الأعلى