محليات

انتقالي المسيمير يُقيم حلقة نقاش بعنوان” المجلس الانتقالي الجنوبي يمثلنا”

#نداء_حضرموت

نداء حضرموت – خاص

أقامت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي مديرية المسيمير محافظة لحج اليوم الاربعاء حلقة نقاش بعنوان “المجلس الانتقالي الجنوبي يمثلنا”

برعاية الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي . 

شارك فيها أعضاء من القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمديرية والمحافظة وشخصيات سياسية من الاحزاب والتنظيمات السياسية والمشائخ والاعيان والشباب والمقاومة الجنوبية بالمديرية  .

وتحدث رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي مديرية المسيمير الاستاذ عبدالفتاح جمال سعيد الحوشبي في بداية الحلقة، بكلمة رحب في مستهلها بالحاضرين، حيث نقل فيها تحيات المحامي رمزي الشعيبي رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي محافظة لحج .

وأشار الحوشبي إلى أن هذة الفعالية السياسية، تأتي في أطار جهود القيادة المحلية في المديرية والمحافظة واهتمامها في إحياء الفعاليات السياسية والثقافية، وضمن خطة الانشطة والبرامج الرمضانية، التي تنفذها القيادة المحلية للمجلس بالمديرية، خلال شهر رمضان المبارك لهذا العام .

وأوضح الحوشبي طبيعة الاوضاع السياسية التي تمر بها الجنوب وماتحقق للجنوب بقيادة الانتقالي من مكاسب سياسية، مؤكدا بأن الواجب يحتم علينا المُضي قدما في الحفاظ على ماتحقق من مكتسبات واستكمال ماتبقى من مسؤوليات وطنية للوصول الى الهدف المنشود . 

وخلال برنامج الحلقة تم فتح باب النقاش والاستماع لمداخلات الحاضرين حول محاور الحلقة الرئيسية وهي :

  • الشأن السياسي الراهن .
  • حضور المجلس الانتقالي الجنوبي على الصعيدين السياسي والدبلوماسي .
  • تنفيذ إتفاق الرياض واستكمال تنفيذ باقي بنوده بشقيها، وإصرار الطرف الآخر على تعطيله وأخرها ماتم إصداره من قرارات رئاسية آحادية الجانب واستهداف قيادات المجلس الانتقالي العسكرية ومنها قرار إقالة اللواء فضل باعش من مهامة كقائد لقوات الأمن الخاصة بمحافظات عدن وأبين ولحج والضالع .
  • حرب الخدمات التي تكرسها بعض قوى الشرعية اليمنية ومواصلة حربها متعددة الأوجة التي تستهدف الجنوب وقضيتة وضرورات حياة شعبه . 

من جانبة عبر الاستاذ علي حسين حيدرة في مداخلتة حيث قال: اليوم نحن بحاجة إلى التلاحم ورص الصفوف أكثر من ذي قبل، وإلى الثبات خلف قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي لتحقيق أهداف الثورة الجنوبية التحررية والانتصار لها، وتحاشي الانزلاق خلف الدعوات الظاله، والتي تعمل لخدمة أجندات سياسية شاهره سيف العداء للجنوب الحبيب الأرض والإنسان، محيياً دور القوات المسلحة الجنوبية ومواقفها البطولية والصمود والاستبسال الذي تجسدة في مختلف المواقع والجبهات القتالية لحماية شعب الجنوب والذود عن أرضة وإحلال الأمن والاستقرار رغم تحديات الوضع الراهن . 

كما أكد الشخصية السياسية الدكتور عبدالمنعم العبادي في مداخلته قائلاً: أننا اليوم أكثر وعي وادراك لكل الاخطار والمؤمرات التي تحيط بوطننا أرض الجنوب من قبل أعداء الأمس واليوم المتمثلة بقوى الشر الإخوانية وحليفهم الحوثي واعداء الداخل ومن يلف لفهم ويعمل على تغذية الحقد والكراهية بين ابناء الوطن الواحد من المهرة الى باب المندب ويعدهم بالمال للعمل على إرباك ثورتنا وحقنا في استعادة وبناء دولة الجنوب كاملة السيادة على أرض الجنوب ولكن هيهات أن يتحقق لهم ذلك .
  
واشار الشيخ حيدرة مانع السروي في مداخلتة : على أهمية تعزيز اللحمه الوطنية، مطالباً الجميع مساندة القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في المديرية، شاكرا جهودها الرامية الى أبراز العمل السياسي وتوجهه في تنفيذ مثل هذة الفعاليات الهامة .

كما عبر الاستاذ عادل عباس فارع الحوشبي في مداخلتة: على تجديد الموقف والهدف مع المجلس الانتقالي في تحقيق تطلعات ابناء الشعب الجنوبي، مؤكدا استمرارية الموقف ووآحدية الهدف . 

وفي ختام حلقة النقاش رفع الحاضربن التهاني والتبريكات لسيادة الرئيس عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية والشعب الجنوبي بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك أعاده علينا وعلى الأمتين العربية والاسلامية باليُمن والخير والبركات، وخرج اللقاء بتفاهم تام وإجماع كل الحاضرين على رؤية وبيان موحد تحمل النقاط التالية :
1) أجماع الحاضرين على أستمرارية الموقف الموحد والثابت والداعم للمجلس الانتقالي الجنوبي في مواصلة نضاله الساعي الى تحقيق تطلعات شعب الجنوب وهدفه في استعادة واستقلال دولته، ودعم وتقدير مسعى السيد الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية والوفد المفاوض على الصعيدين السياسي والدبلوماسي . 
2) أدان الحاضرين وبقوة الدور التآمري على الجنوب الأرض والإنسان، التي تقوم به مليشيات الحوثي وحزب الإصلاح الاخواني، ومن يغذيهم حقدهم ويسعى سعيهم ضد الجنوب .
3) يؤكد الحاضرون على تعزيز اللحمه الوطنية بين أبناء الوطن الواحد، لما يخدم القضية الوطنية بامتياز .  
4) إجماع الحاضرين على نبذ التطرف ومحاربة الإرهاب المزدوج بكافة تنظيماته الحوثية والإخوانية وداعش والقاعدة . 
5) أشاد الحاضرين بدور القوات المسلحة الجنوبية والمقاومة الجنوبية في حربها في مكافحة الارهاب والدفاع والذود عن  الارض وكرامة شعب الجنوب،  وتحقيق أهدافه النبيلة في استعادة وبناء دولته الجنوبية . 
6) تأييدنا موقف المجلس الانتقالي على لسان الناطق الرسمي للمجلس الرافض إقالة اللواء الركن فضل محسن باعش المخالف لأتفاق الرياض بشقية السياسي والعسكري .

أحدث الأخبار

إلى الأعلى