محليات

مؤسستي “تحديث” و “الانسجام” للتنمية تدشنان سلسلة ورش عمل حول القرارات الأممية المتعلقة بالشباب والمرأة

نداء حضرموت – عدن

دشنت مؤسستا تحديث للتنمية، والانسجام للتنمية، اليوم الأحد، تحت إشراف دائرة الشباب والطلاب في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، سلسلة من ورش العمل حول ” القرارات الأممية المتعلقة بالشباب والمرأة في صناعة القرار والتعريف بأهداف التنمية المستدامة” .

وفي مستهل التدشين ألقى المهندس نزار هيثم عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس الهيئة التنفيذية لانتقالي العاصمة عدن، كلمة نقل للحاضرين في مستهلها تحيات الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.

وأكد هيثم في كلمة على ثقة المجلس الانتقالي العالية بالشباب، وأهمية سيتلقونه في هذه الورش، ليكونوا صوت الجنوب القادم.

وشدد هيثم على ضرورة إعادة بناء وتأهيل الكوادر الجنوبية وبناء المؤسسات في الجنوب لخدمة المواطنين، متمنياً التوفيق والنجاح للمشاركين في هذه الورش.

بدورة أوضح الكريحي كنعان عضو دائرة الشباب والطلاب أن الهدف من هذه الورش، اكتشاف قيادات شبابية مؤمنة بحق الجنوب في استعادة دولته، وتكون قادرة على مجابهة التحديات السياسية، وواعية بمتطلبات المرحلة الحالية، ومدركة بأهمية فتح قنوات اتصال مع المجتمع الدولي للتعبير عن قضية الجنوب أرضا وإنسانا.

واوضح الكريحي أن هذه الورش تهدف لتنمية ونشر ثقافة الوعي بأهمية دور الشباب والمرأة في بناء مؤسسات الدولة، وإدراك مدى الضرورة الملحة لتفهم الاستحقاقات القادمة للجنوبيين وحقهم في تقرير المصير واستعادة دولتهم.

وحملت أولى الورش عنوان “القرارات الأممية المتعلقة بمشاركة المرأة والشباب في صناعة القرار وبناء السلام، حيث جرى خلالها استعراض عدة قوانين من بينها حقوق الإنسان، والقانون الدولي لحقوق الإنسان، والإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

وتستهدف هذه الورش 100 شاب وشابة من مختلف مديريات العاصمة عدن وستنفذ خلال شهر رمضان المبارك بواقع يومين للورشة الواحدة.

إلى الأعلى