محليات

وكيل عدن ” الزامكي ” ومدير البريقة يطلعان على الموقع المقترح لإقامة مخيم للنازحين

نداء حضرموت – عدن – محمد القادري

أطلع وكيل محافظة عدن ، غسان مسعود الزامكي ، ومعه مدير عام مديرية البريقة ، فهمان حسن عطيري ، على الموقع المقترح لإقامة مخيم للنازحين بالقرب من محطة الحسوة للكهرباء وتحلية المياه.

وتعرف وكيل عدن المهندس الزامكي ومدير البريقة عطيري خلال نزولهما للموقع والمساحة المطلوبة لإقامة المخيم والتابعة للمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بعدن ، بحضور مساعد رئيس الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بالمحافظات المحررة ، عبده محمد مهذب ، والذي ياتي بناءً على توجيهات محافظ عدن ، أحمد حامد لملس.

وخلال الزيارة ، وجه المهندس الزامكي قيادة السلطة المحلية بمديرية البريقة حل كافة العوائق التي تواجه من إقامة المخيم لإستيعاب النازحين في عدد من المواقع الهامة بما فيهم القاطنين في الهناجر التابعة لوزارة الصحة العامة والسكان لغرض إعادة تأهليها من قبل إحدى المنظمات الدولية من أجل تكون مخازن للأدوية لمواجهة العديد من الأمراض أبرزها الحميات.

بدوره ، ابدى مدير عام مديرية البريقة ، فهمان حسن عطيري ، إستعداد قيادة المديرية على تسخيرها كافة الإمكانيات اللازمة لتهيئة الموقع لإقامة المخيم لإيواء النازحين.

من جانبه ، أشاد مساعد رئيس الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بالمحافظات المحررة ، عبده مهذب ، بجهود قيادتي السلطة المحلية بمحافظة عدن ومديرية البريقة على دورهما الكبير من إقامة المخيم لهذه الشريحة المجتمعية ، مثمناً – في الوقت ذاته – بالدور المتميز لقيادة المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي على توفيرها هذه المساحة لإستيعاب وإيواء عدد كبير من النازحين.

أحدث الأخبار

إلى الأعلى