اخبار عربية ودولية

غريفيث يصل القاهرة لبحث آخر تطورات الأزمة اليمنية

نداء حضرموت – خاص

وصل إلى القاهرة مساء اليوم السبت “مارتن جريفيث” مبعوث الأمم المتحدة الخاص باليمن قادمًا من الأردن فى زيارة لمصر تستغرق عدة أيام يبحث خلالها آخر التطورات على الساحة اليمنية على ضوء الجهود الخاصة بالتوصل لحل سياسي للأزمة اليمنية.

وسيلتقى “جريفيث” خلال زيارته لمصر عددا من كبار المسئولين المصريين وجامعة الدول العربية لاستعراض آخر التطورات على الساحة اليمنية على ضوء جهود المبعوث الأممى للتوصل إلى حل سياسي للأزمة اليمنية وإنهاء الحرب الدائرة بين الطرفين اليمنيين.

وكان “مارتن غريفيث” مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن قد ناشد منتصف أبريل الحالى الأطراف المتحاربة بتنفيذ وقف إطلاق النار على مستوى البلاد والاتفاق على موعد لمحادثات السلام، تماشيا مع خطة إنهاء الصراع الجاري.

وأحاط “غريفيث” منتصف أبريل الحالى مجلس الأمن حول آخر المستجدات في نشاطه الدبلوماسي حيث قام بزيارة العاصمة العُمانية مسقط والعاصمة السعودية الرياض ومدينة أبو ظبي في الإمارات والعاصمة الألمانية برلين كما التقى قادة الحكومة اليمنية في عمان وناقش الجهود الحالية لإنهاء الحرب في اليمن وقال: إنه توصل، على الأقل، إلى توافق في الآراء يدعم النقاط الأربع التي يسعى إلى تأمين اتفاق عليها بين الطرفين وشدد على ضرورة اتفاق الطرفين على تلك النقاط وإخراج اليمن من محنته.

أحدث الأخبار

إلى الأعلى