محليات

بنسخته الخامسة تدشين فعاليات المؤتمر العلمي لطلاب جامعة حضرموت بالمكلا

نداء حضرموت – مرعي باوزير
المكلا

دُشنت صباح يوم الأحد بقاعة الأديب علي أحمد باكثير فعاليات المؤتمر العلمي الخامس لطلاب جامعة حضرموت المنعقد ضمن فعاليات أسبوع الطالب الجامعي التاسع لعام 2020م.

بدأ الحفل بآت من القران الكريم ثم أعقبها كلمة لرئيس جامعة حضرموت أ.د محمد سعيد خنبش والذي أثنى بأعمال المؤتمر العلمي لطلاب جامعة حضرموت ووصفة بالإنجاز المضيء في تاريخ الجامعة.

وقال “خنبش” بأن جامعة حضرموت هي الأولى التي تطرق باب هذه المؤتمرات ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي تدرس تعميمه على بقيت الجامعات.


و أشار أ.د سالم مبارك العوبثاني نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب أنه تم تدشين فعاليات أسبوع الطالب الجامعي التاسع التي تشمل مجموعة من الفعاليات والأنشطة العلمية والثقافية والفنية والرياضية والمسابقات الابداعية للطلاب منها المؤتمر العلمي الخامس الذي أثبت خلال النسخ الأربع السابقة على ما يكنزه الطلاب من إبداعات علميه مؤكداً بأن نيابة شئون الطلاب ستحرص على أقامت مثل هذه الانشطة والفعاليات المختلفة التي تعتبر جزء من المقررات الدراسية لطلاب الجامعة وستقيمها الجامعة سنوياً لإبراز مواهب وابداعات وقدرات طلاب جامعة حضرموت .


وأضاف الدكتور / خالد عوض الرباكي رئيس لجنة المؤتمر العلمي أن المؤتمر سيناقش أفضل البحوث العلمية والمشاريع الطلابية التي تعتبر خلاصة سنوات دراسية وتم اختيار منها أفضل البحوث العلمية التي تخدم التنمية، مشيراً إلى أن المؤتمر العلمي هو بمثابة فرصة لطلاب المستوى الأخير لكي يصعد الى هذه المنصة العلمية ليتحدثوا عن مشاريعهم او أفكارهم التي يبنونها خلال سنوات الدراسة الجامعية.

 واختتم الرباكي حديثه بكلمة شكر لرئاسة جامعة حضرموت ونائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب وجميع الذين ساعدوا في انجاح الفعاليات العلمية.


وفي ختام حفل الافتتاح، كرمت اللجنة المنظمة للمؤتمر العلمي، الطلاب والطالبات أصحاب المشاريع المشاركة في اليوم الأول من المؤتمر العلمي الخامس.

انقر للتعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أحدث الأخبار

إلى الأعلى