محليات

#عاجل #حضرموت..قتيل ومصابين خلال قمع مظاهرة إحتجاجية في #ميفع “تفاصيل”

#نِداء_حضرموت

نداء حضرموت – خاص

تظاهر المئات من شباب مديرية ميفع صباح اليوم الثلاثاء في الشارع العام للمديرية بسبب تدهور الخدمات وإرتفاع الاسعار، وقطع المتظاهرون الخط الدولي عدن – حضرموت .

وتزامنت تلك التظاهرات الإحتجاجية مرور موكب محافظ محافظة حضرموت من مكان الإحتجاج، مما أجبر قوة الحماية إلى إطلاق الرصاص الحي صوب المواطنين المحتجين مما أدت إلى سقوط قتيل وخمسة جرحى.

وأكد شهود عيان لنداء حضرموت أن المتظاهرين لم يقوموا بأي أعمال تخريبية سوى أنهم قاموا بقطع الشارع للضغط على السلطة بتنفيد طلباتهم المشروعة، وحينها قامت قوة حماية المحافظ بإطلاق الرصاص الحي تجاه المحتجين السلميين.

وعبر سكان مدينة ميفع بمحافظة حضرموت عن استيائهم وإدانتهم للإجراءات القمعية التي مارستها القوات التابعة للمنطقة العسكرية الثانية ضد المتظاهرين السلميين الذين خرجوا للمطالبة بتوفير الخدمات وتشغيل التيار الكهربائي المنقطع عن مدينتهم لقرابة سنة كاملة.

واعتبر سكان مدينة ميفع تدخل القوات العسكرية واستهدافها للمتظاهرين بالرصاص الحي استهدافاً لكل أبناء ميفع الذين قدموا قوافل من الشهداء والجرحى من أجل حضرموت.

مؤكدين أن استمرار تلك القوات العسكرية بقمع المحتجين وتعرُّض بعضهم لإصابات مباشرة، يشير إلى توجهات لتفجير الوضع عسكرياً في ميفع وحضرموت عامة.

اسماء الجرحى الذين سقطوا في تظاهرة اليوم الثلاثاء بميفع للمطالبة بالتيار الكهربائي

عوض احمد سالم باخميس (شهيد)
عبدالله احمد عرفه باداكي
عبدالقادر مبروك رمضان
قاسم جمال السعدي
ناصر سعيد بارميل
قاسم صالح عمر بارميل
ماجد يسلم باعومي
عبدالله جماع الميدعي

إلى الأعلى