محليات

تدشين دورات تدريبية حياتيه لذوي الاحتياجات الخاصة بسيئون

نداء حضرموت – سيئون – خاص

دشن اليوم بمدينة سيئون الدورة التدريبة الأولى في صناعه الاكسسوارات وعجينة السيراميك وفن الريزن التي تستهدف 10 فتيات من ذوي إعاقة الصم والبكم من مديريات وادي حضرموت ..

وتهدف الدورة الى اكساب المشاركات معارف نظرية ودروس علمية على مدى شهر كامل لتحقيق مهنه تساعدهن في تحسين مستوى دخلهم المعيشي ..

وتنفذ الدورات التدريبية ضمن برنامج الحياة عمل في نسخته العاشرة الممول من مؤسسة حضرموت للتنمية البشرية لأجل استقرار شريحة ذوي الاحتياجات الخاصة مادياً ومعيشياً والاندماج في المجتمع وعدم إحساسهم بالفوارق بينهم وبين الاصحاء ..

وأشار وكيل محافظة حضرموت المساعد لشئون مديريات الوادي والصحراء المهندس / هشام السعيدي الى أن المشروع سيخلق اكتفاء ذاتي للمستفيدات بعد تقديم المواد الخام لهن والأدوات العاملة وتكون لها أثر نوعي في حياة الفتاة المشاركة بشكل عام، مشيداً بتدخلات مؤسسة حضرموت للتنمية البشرية في مختلف المجالات وما توليه من اهتمام وعناية في تدريب الشباب والفتيات في مختلف البرامج الحياتية للحصول على فرص عمل تدر عليهم بالدخل المادي ..

في حين، لفت المدير العام لمكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بالوادي والصحراء الدكتور / عبدالله باجهام الى ضرورة تأهيل المشاركات بشكل جيد للحصول على مخرجات جيدة ينتفع بها المجتمع والفرد، مطالباً مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني بضرورة الحاق فئات ذوي الاحتياجات الخاصة بدورات حياتية سيكون لها الأثر النوع في إكسابهم مهن وحرف لمشروع خاص مستقبلاً ..

الى ذلك، اعربت كلمة من مدير مركز تعليم وتأهيل ذوي الإعاقة بوادي حضرموت المنفذة للمشروع محمد باسعيدة، والمدير التنفيذي لمجلس تنسيق جمعيات ذوي الإعاقة بالوادي والصحراء صالح بايعشوت عن شكرها وتقديرها لمؤسسة حضرموت تنمية بشرية ورئيس مجلس أمناءها الشيخ عبدالله أحمد بقشان على هذه الفرصة المساندة لشريحة ذوي الاحتياجات الخاصة ..

هذا وسيعمل المشروع خلال ثلاثة اشهر من التدريب على التسويق والعمل المنزلي الى جانب تمليكهم المعدات والمواد اللازمة لعمل المنتجات اليدوية ..

إلى الأعلى