محليات

رئيس الدائرة الثقافية لمؤتمر حضرموت الجامع: عملنا يكرس لنقل صورة المحافظة وتراثها للعالم والداخل

نداء حضرموت/متابعات

قال رئيس الدائرة الثقافية لمؤتمر حضرموت الجامع مكتب الوادي والصحراء الأستاذ “علي بارجاء” أن عملهم في الدائرة تتطلب نقل صورة حضرموت وتراثه للعالم والداخل المحلي، لعكسه ونشرة في مختلف المناشط والفعاليات ..

وأشار في تصريح خاص، أن الفكر المجتمعي ضرورة ملحة لعمل أي مكون ثقافي لإدماجة في المجتمع والتواصل معه وتنويره، لافتاً أنه يتم العمل حالياً على اقامة محاضرات وندوات وإصدار مجلة دورية ثقافية ومعارض تتعلق بالفن الحضرمي لنقلة بشكلة الأصيل ..

لافتاً أن الدائره تكونت بعد تناول الجوانب الثقافية النمطية والتقليدية في الأفكار، والعمل على فرز حلول جديدة وطرائق تتكيف مع العمل في المحافظة وأسلوب يختلف في إظهار الجانب التراثي والثقافي الضخم للمحافظة .

وتمنى “بارجاء” من الجميع أن يكون مساهماً في إحياء الفعاليات التراثية بمختلف الوسائل ورعاية المحافظة في الجوانب الثقافية ونقلها للمستقبل ..

وأبان : الدائره الثقافية جاءت عاملاً مساعد لمكاتب الوزارات الحكومية؛ بناءً على مخرجات المؤتمر الجامع المنعقد بمدينة المكلا، وأُعدت فيه مصفوفة من المهام والمخرجات ووزعت في كل مايتعلق بالثقافة والطموح للمستقبل القادم لحضرموت وجعلها واقعاً تطبيقياً ..

انقر للتعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أحدث الأخبار

إلى الأعلى