محليات

بمناسبة اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية..دائرة حقوق الإنسان تتفقد فئتي الصم والبكم وذوي الهمم

نداء حضرموت – عدن

قامت دائرة حقوق الإنسان بالأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأربعاء، بزيارة تفقدية لجمعية الرحمة لذوي الهمم، ومدرسة أوسان للصم والبكم بالعاصمة عدن، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للعدالة الاجتماعية.

واطّلعت الدائرة على أوضاع الجمعية والمدرسة وماتقدمانه من خدمات وطرائق تدريس لذوي الهمم وفئة الصم والبكم، وأساليب التعامل مع تلك الفئات من المجتمع.

وخلال الزيارة، أثنت المحامية ذكرى معتوق حسين رئيسة دائرة حقوق الإنسان على الجهود المبذولة من قبل جمعية الرحمة ومدرسة أوسان للرعاية والاهتمام بهتين الفئتين.

وأضافت معتوق قائلة :”إن الاهتمام بهذه الفئات ومراعاة احتياجاتها هو من صميم حقوق الإنسان والعدالة الاجتماعية، وللتأكيد على أنها ليست أقل من نظيراتها في المجتمع”.

وشددت معتوق على أن شريعتنا الإسلامية، والقوانين الدولية كافة، قد حفظت لهم حقوقهم كاملة باعتبارهم فئة فاعلة في المجتمع.

بدورهما ثمنت رئيسة جمعية الرحمة لذوي الهمم الأستاذة رحيمة قاسم ومديرة مدرسة أوسان للصم والبكم الأستاذة أعياد محمد حزام الاهتمام الذي تُوليه دائرة حقوق الإنسان ممثلة بالمحامية ذكرى معتوق وكافة اعضاء الدائرة، بهتين الفئتين وتلمس احتياجاتهما وتفقد اوضاعهما، ودعتا كافة الجهات ذات الاهتمام والصلة إلى الاحتذاء بدائرة حقوق الإنسان في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي وبذل المزيد من الجهد لتلك الفئتين.

وكانت دائرة حقوق الانسان قد قدمت عددا من المساعدات الخاصة بفئتي الصم والبكم، وذوي الهمم ،لمساعدتهم على تطوير الذات ورفع كافآتهم العقلية والجسمانية.

المصدر : stcaden

أحدث الأخبار

إلى الأعلى