محليات

الأمانة العامة تستعرض المشهد الاقتصادي في الجنوب وأداء دائرتي الدراسات والبحوث والشؤون الاجتماعية

نداء حضرموت – عدن

عقدت الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الإثنين، اجتماعها الدوري برئاسة الأستاذ فضل محمد الجعدي نائب الأمين العام.

واستعرض الاجتماع تقرير المشهد الاقتصادي المُقدم من الدائرة الاقتصادية، والذي تناول عدة قضايا اقتصادية مرتبطة بالوضع الراهن، في مقدمتها ارتفاع أسعار السلع وبالذات الغذائية، والزيادة الأخيرة في سعر المشتقات النفطية وتداعياتها التي فاقمت من معاناة المواطنين.

وقدم التقرير الاقتصادي قراءة شاملة لسوء مستوى الخدمات في الجنوب وتحديداً في العاصمة عدن، خاصة في خدمة الكهرباء، وكذلك مايحصل من تغيير ديموغرافي تتعرض له العاصمة عدن بسبب النزوح المُسيس وغير المبرر حتى صارت العاصمة تعجُ بنازحين صاروا عبئا عليها ويعيش البعض منهم في أوضاع معيشية أفضل من سكانها، كما أشار التقرير أيضاً لمقضية تأخّر صرف الرواتب للقطاعين العسكري والمدني، وكذا الحالة الصعبة لبعض مستشفيات العاصمة، وغيرها من التحديات الاقتصادية التي تُثقل كاهل الجنوب ومواطنيه.

واطّلع الاجتماع على تقرير مستوى الأداء لدائرة الدراسات والبحوث، وكذلك دائرة الشؤون الاجتماعية للفترة منذ يناير 2021 وحتى تاريخ عقد الاجتماع، متضمنا أبرز انجازات الدائرتين وماقامتا بتنفيذه خلال الفترة المذكورة.

كما ناقش المجتمعون أبرز المستجدات على الساحة المحلية بما فيها المستجدات السياسية والاقتصادية والأمنية والخدمية في العاصمة عدن ومحافظات الجنوب بشكل عام، وأيضاً القضايا ذات العلاقة بسير العمل التنظيمي في دوائر الأمانة العامة والهيئات التنفيذية في المحافظات، حيث اطلعوا على التكليفات المناطة بدوائر الأمانة العامة وتم اتخاذ مايلزم للعمل على تنفيذها.

هذا كان الاجتماع قد استعرض تقرير النشاط الأسبوعي لدوائر الأمانة العامة، والذي تضمن أبرز الأنشطة التي نفذتها الدوائر وطواقم عملها خلال الأسبوع المُنصرم، كما تم استعراض محضر الاجتماع السابق والمصادقة عليه.

المصدر : stcaden

أحدث الأخبار

إلى الأعلى