محليات

بدعم #إماراتي هيئة الهلال الأحمر توزع أكثر من 900 سلة غذائية على أهالي محافظة #شبوة و #حضرموت

نداء حضرموت – علي الجفري تصوير عبدالله مسيعد

تواصل دولة #الإمارات العربية المتحدة – عبر ذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر – تقديم مساعداتها الإنسانية والإغاثية لسكان محافظة شبوة وحضرموت، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها للتخفيف عن الأهالي من وطأة الأزمة بسبب الأحداث التي تمر بها البلاد.

وقدمت الهيئة يوم أمس، دفعة جديدة من المساعدات الغذائية تمثلت في توزيع 330 سلة غذائية تزن 14 طناً 124 كيلو جراماً، مستهدفة 1650 فرد من الأسر المستحقة في مركزي الطلح وتعلبه بمديرية الطلح بمحافظة شبوة.

وفي محافظة حضرموت، وزعت الهيئة يوم الأربعاء، 589 سلة غذائية تزن «25 طناً و 209.2 كيلوجراماً، استفاد منها 2945 فرداً من الأسر المستهدفة في حي بديري بمربع باجعمان والاتصالات بمديرية المكلا بمحافظة حضرموت.

وشكلت هذه المساعدات الإغاثية عنصرا ايجابيا بالنسبة لآلاف العائلات المتضررة والتي تعاني اوضاعا اقتصادية صعبة للغاية والتي خففت عنهم المعاناة المستمرة من نقص في بعض مستلزمات الحياة الضرورية.
وعبرت الأسر المستفيدة عن فرحتها بوصول هذه الإغاثة والتي ستخفف من معاناتها، مردده عبارات الشكر والتقدير لدولة الإمارات على ما تقدمه من مساعدات إنسانية ضرورية ترفع عن كاهلها أعباء الحياة المعيشية اليومية الصعبة، مشيرين إلى أن الهلال الأحمر الإماراتي دائماً سباق في إيصال المساعدات إلى المناطق المحرومة والبعيدة، وتلمس احتياجات الأهالي وتقديم يد العون والمساعدة لهم.

يذكر أن عدد السلال الغذائية التي تم توزيعها خلال شهر يناير الجاري ضمن الدعم المقدم للعام الحالي 2021 في محافظة حضرموت بلغت (1949) سلة غذائية تزن( 83 طن و 417.2 كيلو جرام ) استفاد منها (9,745) فردا من الأسر المحتاجة والمتضررة في عدد من المناطق والمربعات السكنية بحي بديري بمديرية المكلا بمحافظة حضرموت، فيما استطاعت فرق الهيئة التغلب على الطبيعة الجغرافية القاسية في العديد من مناطق مديرية شبوة المترامية الأطراف، ونجحت في أيصال المساعدات الإغاثية والإنسانية إلى المناطق الجبلية حيث بلغت عدد السلال الغذائية الموزعة في مديرية الطلح خلال هذا الشهر (480) سلة غذائية تزن (20 طن و 544 كيلو جرام)، استفاد منها (2400)، فردا من الأسر المحتاجة والمتضررة بالمديرية.

إلى الأعلى