محليات

مهرجان حاشد في #المهرة رفضاً لمشاريع التزوير والاستنساخ

نداء حضرموت – المهرة

شهدت محافظة المهرة، اليوم الأربعاء مهرجان جماهيري حاشد، وذلك تلبيتا للدعوة التي أطلقها المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى.
المهرجان الذي حضره الآلاف من أبناء المهرة، عبر فيه أبناء المحافظة عن تمسكهم بالمجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى، برئاسة السلطان عبدالله بن عيسى آل عفرار.
كما عبر المشاركون عن رفضهم كل مشاريع التزوير والاستنساخ، التي تستهدف تزوير إرادة أبناء محافظة المهرة، وكان آخرها محاولة الحريزي استنساخ مكون في المهرة يحمل أسم المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى.

هذا وأقر تنظيم المهرجان، بعد أيام من عودة السلطان عبدالله بن عيسى آل عفرار، رئيس المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى، إلى محافظة المهرة، التي وصل إليها قادما من محافظة سقطرى، بعد غياب لعدة أشهر، ومنع سلطنة عمان عودته إلى المهرة.
وفي سقطرى نظم مهرجان جماهيري حاشد، بحضور آل عفرار، أكد على تمسك أبناء المحافظة بمجلسهم العام، ورفض التحركات التي تسعى للنيل منه، معبرين عن تمسكهم بالقضية الجنوبية وأهداف شعب الجنوب، بما يضمن نيل أبناء المهرة وسقطرى حقوقهم في إقليم يضمهم.

وتأتي عودة السلطان آل عفرار إلى المهرة، في ظل تحركات مشبوهة يقودها علي سالم الحريزي، عبر جماعته المسلحة التي تعمل خارج الدولة وتشكل تهديد للسلطة هناك والتحالف، ومؤخرا قامت باستنساخ مكون يحمل اسم المجلس العام لأبناء سقطرى والمهرة، وهو الذي رفضه رئيس المجلس السلطان آل عفرار، وتحرك في هذا الإطار لإيقاف محاولات الاستنساخ

أحدث الأخبار

إلى الأعلى