اخبار عربية ودولية

وسط تكتم شديد.. “#أبل” تنفذ مشروعا جديدا بمنشأة سرية في #تايوان

نداء حضرموت – متابعات

كشفت تقارير تقنية، اليوم الأربعاء، أن شركة ”أبل“ الأمريكية تنفذ مشروعا جديدا لإنتاج أشباه الموصلات TSMC مع شركة لتطوير شاشات Micro OLED وأجهزة AR بمنشأة سرية في تايوان.

وذكرت صحيفة ”نيكي آسيان ريفيو“ أن شركة ”أبل“ تعتزم تطوير شاشات Micro OLED، وهي نوع مختلف تماما من الشاشات، بهدف نهائي يتمثل في استخدام التكنولوجيا الجديدة في أجهزة AR القادمة.

ويعد هذا المشروع واحدا من مشروعين يتم تنفيذهما في مختبرات ”أبل“ السرية في منطقة لونغتان بمدينة تاويوان شمال تايوان، وإضافة إلى شاشات Micro OLED، تعمل الشركة أيضا على تقنية micro LED، ولديها خطوط إنتاج تجريبية لكلا النوعين.

وتتعاون ”أبل“ مع مزودها للرقاقات TSMC منذ فترة طويلة لأن شاشات Micro OLED ليست مبنية على ركائز زجاجية مثل شاشات LCD التقليدية في الهواتف الذكية وأجهزة التلفاز، أو شاشات OLED المستخدمة في الهواتف الذكية المتطورة.

وتم بناء هذه الشاشات الجديدة مباشرة على الرقاقات، وهي الركائز التي يتم تصنيع أشباه الموصلات عليها؛ ما يسمح بشاشات أقل سمكا وأصغر حجما وتستخدم طاقة أقل وأكثر ملاءمة للاستخدام في أجهزة AR القابلة للارتداء.

ويمثل المشروع عمقا إضافيا لعلاقة ”أبل“ مع TSMC، المورد الوحيد لمعالجات آيفون، حتى في الوقت الذي تعمل فيه عملاقة التكنولوجيا الأمريكية على تقليل اعتمادها على الموردين الرئيسيين الآخرين.

وبدأ مشروع Micro OLED الآن مرحلة الإنتاج التجريبي، وتستغرق بضع سنوات لتحقيق الإنتاج الضخم، ويبلغ حجم الشاشات قيد التطوير أقل من إنش واحد.

أحدث الأخبار

إلى الأعلى