محليات

الأمانة العامة تستعرض نتائج زيارة وفد المجلس لروسيا

نداء حضرموت – عدن

عقدت الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الإثنين، اجتماعها الدوري برئاسة الأستاذ فضل محمد الجعدي نائب الأمين العام، وبحضور الأستاذ لطفي شطارة عضو هيئة رئاسة المجلس، نائب رئيس الجمعية الوطنية.

واستعرض الاجتماع زيارة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي والوفد المرافق له إلى جمهورية روسيا الاتحادية وما تمخض عنها من نتائج هامة تؤكد القيمة الوطنية للمجلس في تمثيل شعب الجنوب وقضيته وتعزز من دوره مع الأطراف الدولية، مشيدة بنجاح المجلس في توطيد علاقته مع الدول الأخرى المرتبطة بصنع القرار المتعلق بالشأن المحلي على المستوى الدولي.

وأكد الاجتماع على رؤية المجلس الانتقالي في استعادة دولته الجنوبية الفيدرالية التي تضم جميع فئات شعب الجنوب من خلال الشراكة الكاملة لجميع المناطق في تحقيق طموحات الشعب الجنوبي لاستعادة دولته.

واستمع الاجتماع إلى تقرير المشهد السياسي المقدم من الدائرة السياسية، والذي استعرض تأثيرات زيارة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي الوفد المرافق له إلى العاصمة الروسية موسكو وما صاحبها من اصداء، بالإضافة إلى تطورات اتفاق الرياض وأهميته ونقل هذه الصورة للقيادة الروسية، مشيرا إلى الاهتمام الكبير الذي تحظى به العلاقة بين روسيا الاتحادية والمجلس الانتقالي.

وتناول التقرير السياسي كذلك، مستجدات زيارة وفد سفراء دول الاوروبي للعاصمة عدن ورسالتهم لحكومة المناصفة، بالإضافة إلى تعيين مبعوث أمريكي خاص لليمن وغيرها من القضايا البارزة على الساحة السياسية.
وناقش الاجتماع تقرير الأداء لدائرتي المرأة والطفل، والشهداء والجرحى منذ بداية العام وحتى تاريخ الاجتماع،

وأبرز ما تم تنفيذه من قبل الدائرتين خلال هذه المد،ة والصعوبات التي واجهت الدائرتين والسُبل والمعالجات التي تمت لتجاوز تلك الصعوبات وأيضا خطط عملهما للفترة المقبلة.

هذا وكان الاجتماع قد أطلع على تقارير النشاط الأسبوعي لدوائر الأمانة العامة وما تم تنفيذه من أنشطة خلال الأسبوع المنصرم وما حققته من انجازات في إطار مهامها خلال الفترة الماضية، كما استعرض محضر اجتماعه السابق وصادق عليه.

المصدر:stcaden

أحدث الأخبار

إلى الأعلى