اخبار عربية ودولية

محكمة إماراتية تقضي بسجن اليوتيوبر السعودي “دايلر” بسبب المخدرات‎‎

نداء حضرموت – متابعات

قضت محكمة الجنايات في دبي، بحبس مغني الراب السعودي المعروف، عبدالعزيز الدليجان، والملقب بـ”دايلر” لمدة ستة أشهر والإبعاد عن الدولة، في قضية زراعة وحيازة مواد مخدرة، بحسب ما ذكرت صحيفة ”الإمارات اليوم“، الأحد.

وأوضحت الصحيفة أن نجم مواقع التواصل الاجتماعي الذي تجاوز الـ 18 عاماً من عمره بقليل، ”اتهم بزراعة نبات القنب الذي يستخلص منه مخدر الحشيش، إذ عثر لديه على ثلاث نبتات خضراء اللون، وجهاز يستخدم في الزراعة، كما ضبط بحوزته على كمية من مخدر الحشيش، واتهم أيضاً بتسهيل التعاطي لمراهقة أحيلت إلى محكمة الأحداث“.

ونقلت الصحيفة عن ”شاهد“ من شرطة دبي في تحقيقات النيابة العامة بالقضية، قوله إن ”معلومات موثوقة المصدر وردت عن قيام دايلر بتعاطي المواد المخدرة وحيازة كمية منها داخل مقر سكنه في برج معروف بمنطقة الخليج التجاري، ليتم القبض عليه وبرفقته شاب آخر وفتاتين“.

وأضافت أن ”تفتيش شقته قاد الشرطة للعثور تحت الطاولة على لفافة ورقية تحوي مادة التبغ مخلوطة بمخدر الحشيش، وعلبة بلاستيكية بها كيس يحوي كمية أخرى، وكيس ثالث في الثلاجة، بجانب العثور على جهاز كهربائي ضوئي يستخدم لزراعة نبات القنب الهندي الذي يستخلص منه الحشيش، وثلاث شتلات من القنب زرعت داخل مسكنه“.

ووفق الصحيفة، فإن ”دايلر أفاد بأن المتهم الثاني في القضية هو الذي جلب الشتلات إلى الشقة، وأن الأخير اشترى البذور من شخص بإحدى الحفلات لكنه لا يعلم أي بيانات عن البائع، وهو الذي وضعها في شقته، كما أقر بتزويد المتهمة الرابعة ”حدث دون الثامنة عشر“ بمخدر الحشيش مرتين دون مقابل“.

وأقر متهم آخر في القضية بأن مخدر الحشيش المضبوط في شقة ”دايلر“ عائد له، وأنه اشتراه من أحد الأشخاص بمشاركة ”دايلر“ مقابل مبالغ مالية اشتركوا فيها، فيما تمت إحالة المتهمة الرابعة إلى محكمة الأحداث، وفقا لـ“الإمارات اليوم“.

وطالت عملية القبض شخصا آخر عثر داخل مركبته على كمية من مخدر الحشيش داخل علبة بلاستيكية أخفاها تحت كرسي السائق، وأقر بأنه حصل عليها من شخص آسيوي مجهول الهوية متواجد خارج الدولة باعه إياها عبر تطبيق ”واتس أب“، بأسلوب يلجأ إليه مروجو المخدرات في الفترة الأخيرة، بإرسال مكان وجود المخدر عبر خدمة تحديد المواقع ثم يحول إليه المشتري النقود من خلال أحد مكاتب الصرافة دون أن يتقابلا.

ووفق مجريات التحقيق والحكم، فإن ذلك الشخص أعاد بيع المخدرات للمتهم الثاني الذي ضبط في شقة الدايلر مقابل مبلغ أكبر.

وتم الكشف عن القضية أول مرة، العام الماضي، وأحيطت بكثير من الشائعات والتفاصيل حول هوية من كانوا في منزل ”دايلر“، بسبب شهرة الشاب ومتابعيه الكثر في مواقع التواصل الاجتماعي.

ويبلغ عدد متابعي ”دايلر“ في موقع يوتيوب، نحو 6.6 مليون متابع، وبدأ الظهور في قناته كـ“يوتيوبر“ يقدم محتوى منوعا لمتابعيه قبل أن يقوم بتقديم عدد من الأغاني التي لاقت نجاحا لافتا ويتجه بعدها للتمثيل.

إلى الأعلى