محليات

الأمانة العامة تعقد اجتماعها الدوري برئاسة الجعدي

نداء حضرموت – عدن

عقدت الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الاثنين، اجتماعها الدوري برئاسة الأستاذ فضل محمد الجعدي نائب الأمين العام.

واستعرض الاجتماع البيان الصادر عن اجتماع هيئة رئاسة المجلس يوم أمس الأحد، الذي استنكر فيه المجلس محاولات تعطيل استكمال تنفيذ اتفاق الرياض عبر قرارات أحادية الجانب من قبل الرئيس عبدربه منصور هادي، مؤكداً على أن تجاوز مضامين اتفاق الرياض، لن يؤدي سوى لافشال عمل حكومة المناصفة وإرباك المشهد العام.

واستمع الاجتماع إلى التقرير المُقدم من الدائرة الاقتصادية، والذي استعرض أبرز القضايا الاقتصادية على الساحة الجنوبية، أبرزها مشكلة الاستيراد والاحتكار التجاري على حساب العدالة في المنافسة التجارية، وكذا ارتفاع أسعار السلع الغذائية وتدهور سعر صرف العملة المحلية.

كما تناول التقرير الاقتصادي، أزمة المياه في العاصمة عدن، والفساد في المؤسسات العامة والدور الذي يفترض أن يضطلع به الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة في هذا الخصوص، بالإضافة إلى عدد من القضايا الاقتصادية الأخرى.

وتطرق الاجتماع لآخر المستجدات السياسية والاقتصادية والأمنية والخدمية إلى جانب القضايا المتعلقة بنشاط دوائر الأمانة العامة والهيئات التنفيذية في المحافظات، حيث قُدمت المقترحات التي من شأنها دعم سير العمل وتعزيز الجانب الخدمي والأمني في العاصمة عدن ومحافظات الجنوب.

هذا وقد استعرض الاجتماع تقرير النشاط الأسبوعي لدوائر الأمانة العامة، كما استعرض محضر اجتماعه السابق وصادق عليه.

المصدر:stcaden

أحدث الأخبار

إلى الأعلى