محليات

عاجل: المجلس الإنتقالي الجنوبي يصدر بياناً بشأن القرارات الرئاسية الأخيرة ويحذر من عدم معالجتها

نداء حضرموت – خاص

أصدر المجلس الإنتقالي الجنوبي بياناً صادراً عبر متحدثة الرسمي عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي أ. علي الكثيري يتحدث بشأن القرارات الأخيرة الصادرة من رئاسة الجمهورية يوم الجمعة الماضية والتي وصفها بالقرارات أحادية الجانب.

وأضاف البيان أن تلك القرارات شكلت خروجاً صارخاً وإنقلاباً واضحاً على مضامين إتفاق الرياض،وعملية التوافق والشراكة بين طرفي الإتفاق، مؤكدين أن تلك القرارات لايمكن التعاطي معها.

وجدد المجلس الانتقالي عبر بيانة الصادر عن تمسكة بإستكمال تنفيذ كافة بنود إتفاق الرياض ويدعو رعاة الإتفاق إلى استكمال عملية التنفيذ، مشدداً على أنه سيُقدم على إتخاذ الخطوات المناسبة في حل عدم معالجة القرارات التي تم إتخاذها دون إتفاق مسبق.

الجدير بالذكر أن الرئاسة اليمنية أصدرت يوم الجمعة الماضية عدداً من القرارات التي أقضت بتعيين رئيساً لمجلس الشورى ونواب له وتعيين نائباً عاماً للجمهورية، دون إشراك المجلس الانتقالي الجنوبي في تلك القرارات.

نص البيان:

بيان صادر عن المجلس الانتقالي الجنوبي

يعرب المجلس الانتقالي الجنوبي عن استنكاره الشديد للمحاولات المتكررة الهادفة إلى تعطيل عملية استكمال تنفيذ اتفاق الرياض وإرباك المشهد وإفشال عمل حكومة المناصفة بين الجنوب والشمال المنبثقة عن الاتفاق، ومن ذلك حزمة قرارات الرئاسة اليمنية أحادية الجانب الصادرة يوم الجمعة بتاريخ 15 يناير 2021م، والتي شكلت خروجاً صارخاً وانقلاباً خطيراً على مضامين اتفاق الرياض، وعملية التوافق والشراكة بين طرفي الاتفاق، مؤكداً أن تلك القرارات لا يمكن التعاطي معها.

يجدد المجلس الانتقالي الجنوبي تمسكه باستكمال تنفيذ كافة بنود اتفاق الرياض، ويدعو رعاة الاتفاق إلى استكمال عملية التنفيذ، مشدداً على أنه سيُقدِم على اتخاذ الخطوات المناسبة في حال عدم معالجة القرارات التي تم اتخاذها دون اتفاق مسبق.

انتهى،،

إلى الأعلى