اخبار عربية ودولية

#سامسونغ تفاجئ العالم بريموت تلفزيون يعمل بالطاقة الشمسية

نداء حضرموت – متابعات

فاجأت شركة ”سامسونغ“ الكورية، العالم التقني، بجهاز تحكم عن بعد ”ريموت كونترول“ تقول إنه صديق للبيئة ويعمل بالطاقة الشمسية، يأتي مع تشكيلة تلفزيونات QLED بدقة 4K و 8K لعام 2021.

وقالت الشركة إن جهاز التحكم عن بعد الجديد، الذي أطلقت عليه اسم ”إيكو“ (Eco) يقلل أطنانا من النفايات البلاستيكية سنويا ويزيد من جهودها للحد من تأثيرها البيئي.

وصممت ”سامسونغ“ جهازها الجديد بحيث يكون من الأمام كأي جهاز تحكم عن بعد، يأتي مع أجهزة تلفزيون الشركة في السنوات الأخيرة، لكن الجهة الخلفية تتضمن لوحة طويلة من الخلايا الشمسية يمكنها شحن البطارية الداخلية.

وصنعت الشركة الكورية الجنوبية جهازها ”إيكو“ من 31 غراما من البلاستيك، لافتة إلى أن 28% منه يأتي من مركب ”البولي إيثيلين تيريفثاليت“ المعاد تدويره.

وتقول ”سامسونغ“ إنه يمكن استخدام جهاز التحكم عن بعد (Eco) لمدة عامين قبل نفاد بطاريته والحاجة إلى إعادة شحنها بالكامل، وتم تصميم البطارية الداخلية القابلة لإعادة الشحن لتستمر 7 سنوات تقريبا، أو متوسط دورة حياة جهاز تلفزيون واحد.

ويوجد منفذ USB-C في الجزء السفلي إذا كنت بحاجة إلى شحن جهاز التحكم عن بُعد بشكل أسرع لأي سبب كان، ويمكن تشغيل جهاز التحكم عن بعد من خلال الخلايا الشمسية عبر الضوء الداخلي والخارجي، أو منفذ USB العادي إذا كان الاثنان السابقان غير كافيين.

أحدث الأخبار

إلى الأعلى