محليات

المنتدى السياسي لطلاب جامعة حضرموت يقيم محاضرة بعنوان الدولة المدنية لضباط وأفراد شرطة وأمن ساحل حضرموت

نداء حضرموت – المكلا – التوجيه المعنوي والعلاقات العامة

بالشراكة مع إدارة التوجية المعنوي والعلاقات العامة والإعلام بأدارة الأمن والشرطة بساحل حضرموت نظم المنتدى السياسي بجامعة حضرموت محاضرة بعنوان “الدولة الوطنية” والتي أقيمت بقاعة الفقيد اللواء سعيد المحمدي بمعسكر القيادة العامة للأمن والشرطة بساحل حضرموت.

وقبل المحاضرة رحب العقيد عبدالله الدقيل مساعد المدير العام لشؤون الأمن والشرطة بساحل حضرموت بالدكتور صلاح مدشل رئيس قسم العلوم السياسية بكلية الآداب جامعة حضرموت وطلاب قسم العلوم السياسية والقانون بالجامعة .

وأضاف العقيد الدقيل قيادة أمن وشرطة ساحل حضرموت ممثلة بالمدير العام اللواء سعيد علي العامري ترحب بمثل هذه الأفكار و المحاضرات التي يحاضر فيها دكاترة واساتذة جامعة حضرموت مؤكداً أهمية مواصلة مثل هذه المحاضرات وأن إدارة الأمن والشرطة بساحل حضرموت ستذلل كافة الصعاب لتنفيذ مثل هذه المحاضرات لمنتسبي الجهاز الأمني والشرطوي .

إلى جانب ذلك تحدث الدكتور صلاح مدشل إلى رئيس قسم العلوم السياسية بكلية الآداب بجامعة حضرموت إلى ماهية الدولة الوطنية وتأثير العلاقات الخارجية على شكل هذه الدولة والتي ينعكس على مدى تطورها والمتمثلة بأهمية الإصلاح السياسي .

وتطرق الدكتور صلاح مدشل عن شكل الدولة الوطنية والتي أوضح من خلالها بأن القرار الذي يصنع فيها من خلال المؤسسات المنظمة لعمل هذه الدولة والتي تكون عبر صناديق الأقتراع .

واستعرض المحاضر الدكتور صلاح مدشل رئيس قسم العلوم السياسية بجامعة حضرموت عن ارتباط الدولة الوطنية بأشكال متعددة من التطور بمختلف المجالات منها التطور العلمي والتطور السياسي والاقتصادي والاجتماعي والثقافي وكيفية شعور المواطن بهذه الدولة الوطنية .

وفي الختام تم أعطى المجال لطرح الأسئلة من قبل الحاضرين والتي أجاب عليها لاحقاً الدكتور صلاح مدشل رئيس قسم العلوم السياسية بكلية الآداب بجامعة حضرموت .

حضر المحاضرة عدد من رؤساء الأقسام الأمنية والإدارية بأمن وشرطة ساحل حضرموت وعدد من الضباط والأفراد إلى جانب عدد من طلاب قسم العلوم السياسية والقانون بجامعة حضرموت .

إلى الأعلى