محليات

الدعم الإماراتي للقطاع الصحي بمحافظة حضرموت

نداء حضرموت – خاص

تعد دولة الإمارات العربية المتحدة انموذجاً بارزاً في الدعم الإنساني عبر ذراعها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي التي كانت ومازالت الداعم الأول للمحافظات المحررة عامةً ومحافظة حضرموت خاصةً عبر تقديمها للخدمات اللا محدودة لأجل خدمة المواطنين في محافظة حضرموت.

الارتقاء بالخدمات الصحية

ساهمت دولة الإمارات العربية المتحدة في الإرتقاء بالخدمات الصحية في محافظة حضرموت من خلال تأهيل وترميم عدد من المستشفيات والمراكز الصحية وتزويدها بالأدوية والأجهزة الطبية،كما ساهمت في الحملات التوعوية والتثقيفية من فيروس كورونا لزيادة الوعي لدى المواطنين حيث شملت الحملات سبل الوقاية من فيروس كورونا والخطوات الواجب اتباعها لتفادي إنتقال العدوى .

تعزيز بنية القطاع الصحي

نال القطاع الصحي بساحل حضرموت نصيبه من الدعم الإماراتي ، حيث وقعت الإمارات إتفاقية تعاون مع منظمة الصحة العالمية لضمان حصول الأمهات وحديثي الولادة على الرعاية الصحية الأساسية في مديرية المكلا بالإضافة إلى تقديم تقديم معدات وأجهزة طبية لمستشفى المكلا للأمومة والطفولة ، ودشنت مشروع تأهيل وصيانة بنك الدم بمستشفى ابن سيناء .

وفي مديرية الريدة قامت دولة الامارات العربية المتحدة عبر الهلال الأحمر الاماراتي بتأهيل مستشفى الريدة عن طريق بناء دور أرضي لقسم الأمومة والطفولة وكما أعادت ترميم المبنى وعمل له صيانة شاملة للكهرباء والماء والصرف الصحي .

جهود دولة الإمارات

عملت دولة الإمارات بجهود جبارة لتعزيز القطاع الصحي بمحافظة حضرموت، حيث لم يقتصر الدعم على ترميم المستشفيات وتزويدها بالأدوية والأجهزة الطبية فقط، إلا أنه وصل دعمها السخي ببناء مراكز طبية في مناطق مختلفة بمحافظة حضرموت وانشأت العيادات المتنقلة التي قدمت الخدمات العلاجية للمواطنين في المناطق النائية.

شكر أبناء حضرموت

عبر أبناء حضرموت من مختلف المناطق والمديريات عن شكرهم لدولة الإمارات العربية المتحدة نظيراً للجهود المبذولة التي ساهمت في تعزيز القطاع الصحي المتأثر بشكل كبير بسبب الأوضاع التي تمر بها البلاد .

إلى الأعلى