محليات

انتقالى حضرموت يؤكد دعمه للمتقاعدين ويدعو الجهات المختصة إلى منحهم الترقيات والتسويات المستحقة

نداء حضرموت – المكلا – خاص

التقى سالم أحمد بن دغار نائب رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، بمكتبه بمقر القيادة المحلية بالمكلا ، اليوم الأحد، رئيس اللجنة التحضيرية لنقابة المتقاعدين في قطاع التعليم الفني بحضرموت محمد بلخير برقعان .

وناقش اللقاء الذي حضره عوض أحمد بن جميل ، عضو الجمعية الوطنية ، نائب رئيس لجنة الخدمات ، و المهندس سعيد هادي بلكسح ، الناطق الرسمي للجنة النقابية، وعضوا اللجنة المهندس عبود مبارك باحاج ، وسالمين عوض باكثير ، قضية المحالين على التقاعد ، من دون إحالتهم فعليا إلى هيئة المعاشات، واستمرار الهيئة في خصم حصتها من مرتباتهم.

وشكا أعضاء اللجنة من عدم حصولهم على التسويات المكافئة لسنوات خدمتهم ، و المتواكبة مع حالة الغلاء التي تشهدها البلاد .

وقال رئيس وأعضاء اللجنة، “أن إدارات المرافق في حضرموت وفرع الهيئة العامة للمعاش، تحاسب الموظف عند احالته للتقاعد بالمسطرة ، فيما تتغاضى عن الظلم والتهميش الذي وقع عليه طوال سنوات خدمته، والذي تسبب في حرمانه من الترقيات والتسويات المستحقة ، باستثناء القليل من المحظوظين ، الذين تم تعيينهم في مراكز قيادية”.

وأشاروا إلى أن نظرائهم في المحافظات الأخرى ، حصلوا على مثل هذه الترقيات المستحقة ، التي رفعت درجاتهم ومرتباتهم ، ولم يحالوا على المعاش إلإ ومرتباتهم مرتفعة .

وأكدت اللجنة أنها بصدد التنسيق مع بقية الهيئات النقابية في مرافق المحافظة لتنظيم فعاليات احتجاجية للمطالبة بحقوق أعضائها في تسوية معاشاتهم .

ومن جانبه عبر بن دغار عن تعاطف القيادة المحلية للمجلس مع جميع المتقاعدين المهضومة حقوقهم، داعيا مكتبي الخدمة المدنية والمالية ، وفرع الهيئة العامة للمعاشات إلى إعادة النظر في وضع المحالين للتقاعد ومنحهم الترقيات والتسويات المستحقة ، قبل إحالتهم للمعاش .

وأكد بن دغار دعم ومساندة القيادة المحلية بحضرموت لجمعيات المتقاعدين ومباركتها لأي خطوات يتخذونها للمطالبة بحقوقهم .

إلى الأعلى