محليات

خلية الأزمات بالانتقالي عمليات النزوح الى محافظات الجنوب لها مآرب اخرى

نداء حضرموت – عدن – خاص

عقدت خلية الازمات في الامانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الخميس، اجتماعها الأسبوعي برئاسة الدكتور خالد بامدهف رئيس الخلية.

ووقف الاجتماع أمام جملة من القضايا والمشكلات المتعلقة بواقع المجتمع الجنوبي على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية وغيرها، وفي مقدمتها جائحة كورونا، وإعلان تشكيل حكومة المناصفة وعودتها للعمل وفقا لآليات اتفاق الرياض.

وناقشت الخلية مشكلة تدفق النازحين إلى مناطق الجنوب وخاصة إلى العاصمة عدن رغم توقف الحرب في مناطق ومدن محافظات اليمن، واعتبرت أن ذلك النزوح يهدف إلى خلق أزمات ومشكلات جديدة بالجنوب.
وتطرق الخلية في اجتماعها أيضاً إلى مشكلات غلاء الأسعار والمياه الراكدة نتيجة هطول الأمطار وما تسببه من كوارث بيئية وصحية.

هذا وأشادت الخلية بالجهود التي بذلها المجلس الانتقالي ممثل بارئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانقالي والوفد التفاوضي، واللقاءات المستمرة مع سفراء عدد من الدول الدائمة العضوية في مجلس الامن.

كما أشادت بجهود الأستاذ أحمد حامد لملس الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي، محافظ العاصمة عدن، في تطبيع الحياة في العاصمة عدن وتحسين الخدمات وإعادة الحياة للعاصمة.

إلى الأعلى