محليات

قيادة انتقالي حضرموت تتفقد سير العمل بالمركز الوطني للمختبرات ومستشفى ابن سيناء

نداء حضرموت – المكلا – إعلام القيادة المحلية

تفقدت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، اليوم الأربعاء، المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية بالمكلا ، الذي سلمته عند بدء جائحة كورونا، دفعتين من المعدات والتجهيزات المخبرية الحديثة والمستلزمات الصحية المختلفة، مقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة، والرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، والتي ساهمت في تعزيز إمكانياته لمواجهة الجائحة .
واطّلع رئيس القيادة المحلية ، الدكتور محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر ، و نائبه ، سالم أحمد بن دغار ، من رئيس المركز ، الدكتور وليد عبدالله البطاطي ، ونائبه للشؤون الفنية الدكتور عبدالله باحكم، على عمل المركز والدور الكبير الذي أدته تلك المعدات في رفع كفاءته .
وعبر الدكتور البطاطي عن شكره لدولة وشعب الإمارات، وللمجلس الانتقالي ورئيسه، وقيادته المحلية بحضرموت ، على دعمهم السخي للمركز، مشيرا إلى أن التجهيزات التي تحصل عليها من تلك المنح السخية، تعمل بكفاءة عالية ، ونقلت المركز إلى مرحلة متقدمة من التشخيص الدقيق .

وعبرت قيادة انتقالي حضرموت عن ارتياحها من استفادة المركز من هذه الأجهزة الثمينة ، التي تدخل حضرموت لأول مرة، مبدية استعدادها للسعي في استكمال احتياجات المركز من معدات ومحاليل مخبرية .
كما تفقدت القيادة المحلية، وحدة التشخيص الجزئية PCR ، الواقعة داخل حرم مستشفى ابن سيناء بالمكلا، التي أيضا قدمتها دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن مجموعة كبيرة من المعدات والتجهيزات النوعية والمتنوعة وزعتها القيادة المحلية للمجلس على مختلف مستشفيات ومرافق المحافظة الصحية في مديريات الساحل والوادي، مطلعة من القائم بمهام المدير التنفيذي للوحدة ، الدكتور فؤاد عمر بازومح ، على مستوى جهوزيتها لاستقبال المشتبهين باصابتهم بفيروس كورونا .
شارك في الزيارات التفقدية ، الدكتور حسن صالح الغلام نائب رئيس القيادة المحلية لشؤون تنسيقية الجامعات ، وعضوا الجمعية الوطنية : الدكتوره سلمى عمر بازريع نائبة رئيس لجنة الصحة والبيئة في الجمعية الوطنية ، وعوض أحمد بن جميل نائب رئيس لجنة الخدمات بالجمعية، والدكتور علاء بانافع ، مندوب مكتب الهلال الأحمر الإماراتي في حضرموت .

إلى الأعلى