محليات

انتقالي حضرموت يلتقي اتحاد الكرة بالساحل و يطلع منه على حيثيات و مستجدات قرار إقالته غير القانوني

نداء حضرموت – المكلا

     أطلع اتحاد كرة القدم بساحل حضرموت ، القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة ، على حيثيات و مستجدات القرار المتعسف وغير القانوني ، الذي اتخذه الاتحاد العام بحقه ، وتضمن حله ، وتكليف هيئة جديدة بدلا عنه ..

   وأكد أعضاء الاتحاد في لقاء ، عقد بمقر القيادة المحلية، بالمكلا ،  ظهر اليوم الاثنين ، برئاسة الدكتور محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر ، رئيس القيادة المحلية للمجلس بالمحافظة ، وحضور نائبه ، الأستاذ سالم أحمد بن دغار ، ورئيس الاتحاد ، الأستاذ درويش عبدالله سويد ، والأمين العام للاتحاد، الكابتن لطفي عوض الحداد ، على عدم قانونية ذلك القرار ، كون اتحاد اللعبة بساحل حضرموت منتخب من قبل الجمعيات العمومية للأندية بالساحل ، ولا يجوز حله إلا بعقد اجتماع انتخابي جديد .

     وقال أعضاء اتحاد الكرة في مداخلاتهم في اللقاء ، أن الفترة القانونية لقيادة الاتحاد اليمني العام ، انتهت منذ ثلاثة أعوام ، وهي فقط مكلفة بتسيير شؤون الاتحاد ، وبالتالي ليس من حقها في هذه الفترة إتخاذ أي قرارات من هذا النوع .
   مشيرين إلى إن رئيس الاتحاد نفسه ، يعد فاقدا للشرعية ، كونه رئيس كتلة سياسية ، ووفقا للائحة الاتحاد ، يمنع الجمع بين هذا المنصب الرياضي ، والمناصب السياسية .

   مضيفين ، أنهم من هذه المنطلقات القانونية سيبقون في مناصبهم ، ولن يخضعوا لضغوط الاتحاد العام ، ومكتب وزارة الشباب والرياضة بحضرموت ، الذي حملوه مسؤولية تبني القرار والاستعجال في تعميمه ، دون أن يتلقى توجيها بذلك من وزارة الشباب والرياضة  .

ولفتت هيئة  اتحاد الكرة بساحل حضرموت ، إلى أنها نفذت بطولة الاستقلال ، التي رعاها المجلس الانتقالي الجنوبي ، والتي بسببها صدر ذلك القرار غير القانوني بإقالتها ، بناء على توجيهات صريحة من السلطة المحلية بالمحافظة ، ومكتب وزارة الشباب والرياضة  .
معبرة عن استغرابها من صمت المحافظ والسلطة المحلية ، على قرار الإقالة ، وتعجبها من حماس المدير العام لمكتب الشباب والرياضة ، لتنفيذ ذلك القرار التعسفي .

  وجددت قيادة انتقالي حضرموت التأكيد على موقفها الداعم والمساند لاتحاد الكرة المنتخب ، ودعمها له في رفع دعوى قضائية لابطال ذلك القرار  السياسي التعسفي، ورفع مخاطبات لاتحادي كرة القدم ، العربي والدولي ، لكشف الخلفية السياسية التي يعمل من ورائها الاتحاد اليمني ، وعدم شرعية رئيسه  .

مشيرة إلى أنها ترى في هذا القرار استهتار بحضرموت ورياضييها ، ومحاولة لإعادة فرض هيمنة المركز (المقدس) على قرارات المحافظة ، و تغييب إرادة أبنائها .

    مؤكدة أن هذا القرار لن يمر ، وستتصدى له بكل حزم وقوة ، وستمنع أي نشاطات تحاول تنفذها الهيئة المكلفة من قبل المتنفذ السياسي ، تاجر النفط ، العيسي .

داعية رياضيي حضرموت وأبنائها كافة إلى الوقوف بحزم مع اتحاد الكرة المنتخب ، وإفشال هذا القرار السياسي التعسفي .

        حضر اللقاء الأستاذ عوض أحمد بن جميل ، عضو الجمعية الوطنية ، رئيس اتحاد الشطرنج بساحل حضرموت ، والمقدم مهدي المحمدي ، رئيس القيادة المحلية للمجلس بمديرية المكلا ،  وأعضاء الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمحافظة ، الأخوة : محمد صالح باتيس ، مدير الإدارة التنظيمية ، وصابر بامقنع مدير الإدارة المالية ، ومراد عبدالقادر بن مزروع ، مدير الإدارة القانونية ، وصالح الباشا مدير الإدارة الإعلامية ، وعلي فرج الطمبشي ، مدير إدارة الشباب والرياضة بالقيادة المحلية بمديرية  المكلا .
ومن اتحاد الكرة بالساحل ، الأخوة :
أنور سعدالله الرباكي المسؤول الفني ، وعلي سالم باسرور ، المسؤول المالي ، وعمر سالم بن مزاحم المدير التنفيذي للاتحاد .

إلى الأعلى