محليات

تنفيذية انتقالي حضرموت تدعو جماهير المحافظة لمساندة اتحاد الكرة بساحل حضرموت ورفض القرار التعسفي بحله

نداء حضرموت – المكلا – إعلام القيادة المحلية

حيت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت ، الصمود الأسطوري لأبطال قواتنا المسلحة ومقاومتنا الجنوبية البطلة ، في وجه مليشيات الارهاب ، في محافظة أبين الباسلة ، والذي أرغم أعداء الجنوب وقضيته الوطنية ، على تنفيذ اتفاق الرياض .

وعبرت الهيئة في اجتماعها الدوري ، قبل الأخير ، للعام الجاري 2020 ، والذي عقدته بمقر القيادة المحلية، بالمكلا ، صباح اليوم الأحد ، برئاسة الدكتور محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر ، رئيس القيادة المحلية للمجلس بالمحافظة ، بحضور نائبه ، الأستاذ سالم أحمد بن دغار ، والدكتور حسن صالح الغلام العمودي ، نائب الرئيس لشؤون الجامعات ، والشيخ صالح سالم العمودي ، نائب الرئيس لشؤون مديريات الوادي والصحراء ، عن تقديرها للجهود التي بذلها وفد المجلس التفاوضي في الرياض ، وتحقيقه لهذا الانجاز السياسي العقلاني المدروس ، الذي ينسجم مع الوضع الراهن ، وما يواجهه الجنوب من تحديات ومخاطر ، ولايغفل حق أبناء الجنوب في تحقيق استقلالهم الناجز .

كما وقفت الهيئة التنفيذية مطولا ، أمام القرار التعسفي ، غير القانوني ، الذي اتخذه اتحاد كرة القدم اليمني ، بحق فرع الاتحاد بساحل حضرموت .

وأكدت أن قرار إقالة الهيئة الإدارية لفرع الاتحاد يضرب بلوائح الاتحاد نفسه ، عرض الحائط ، ويستخف برياضيي المحافظة وأطرها الرياضية ، والسلطة المحلية فيها .

داعية الجميع إلى الوقوف بحزم إزاء هذا الاستخفاف ، وإفشاله ، وتوصيل رسالة لكل مستهتر بحضرموت وأبنائها ، بأنها قد تجاوزت ، و بتضحيات جسيمة ، زمن الذل والوصاية والإملاءات ، ولن تسمح بعودته مطلقا .

وناقشت الهيئة في اجتماعها عددا من التقارير والمواضيع ، المدرجة في جدول أعمالها ، من بينها تصورا مقدما من الأستاذ محمد صالح باتيس مدير الإدارة التنظيمية بخطة عقد اجتماعات الهيئة التنفيذية بالمحافظة للعام القادم 2021م ، وصادقت عليه .

كما وقفت الهيئة ، أمام خطة الأنشطة السنوية للعام الجديد 2021 م .. ودعت مديري الإدارات المتاخرة إلى المسارعة برفع خططهم خلال يومين .

مؤكدة على ضرورة إعطاء أهمية قصوى للمردود السياسي أو الثقافي أو الاجتماعي أو الاقتصادي ، للانشطة المقترحة ، وتحديد النتائج المرجوة منها .

وكانت الهيئة قد ناقشت في بداية الاجتماع ، محضر اجتماعها السابق وصادقت عليه ، واستعرضت التكليفات المنفذة ، وتعرفت على أسباب عدم تنفيذ بعض التكليفات ..

أحدث الأخبار

إلى الأعلى