محليات

لقاء بين رئيس النيابة العامة ووكيل وزارة الداخلية مدير ادارة الأمن والشرطة بحضرموت لمناقشة أوجه تعزيز التنسيق بينهما

نداء حضرموت – المكلا – خاص

قام رئيس نيابة استئناف حضرموت القاضي “شاكر محفوظ بنش” بزيارة الى الادارة العامة للأمن والشرطة بمحافظة حضرموت – الساحل – حيث التقى بالأخ وكيل وزارة الداخلية المدير العام لإدارة الأمن والشرطة بمحافظة حضرموت اللواء الركن “سعيد علي العامري”، بالمكلا اليوم الاثنين ٧/ ١٢/ ٢٠٢٠م.

وفي اللقاء تم مناقشة أوجه التنسيق بين النيابة العامة والأجهزة الأمنية المتصلة بأعمال الضبطية القضائية في مديريات ساحل حضرموت.

كما تطرقا في اللقاء الى متابعة قضايا وأوضاع السجناء في مصلحة التأهيل والاصلاح والمحبوسين في مراكز الاحتجاز في الشرط وأقسامها وإدارة البحث الجنائي وإدارة مكافحة المخدرات.. وشددا على عدم احتجاز اي مواطن الا بمسوغ قانوني ومن سلطة مختصة.

وبُحث في اللقاء مسألة التأهيل لمأموري الضبط القضائي ورجال السلطة العامة وتعريفهم بالجوانب القانونية فيما يتخذونه من اجراءات أثناء مباشرتهم لأعمالهم، وفي تعاملهم مع المواطنين واحترام حقوق الانسان.

كما تم في اللقاء مناقشة مابرز في الآوانة الأخيرة من جرائم ضد النساء والاطفال، وكيفية اجراءات ضبطها وملاحقة مرتكبيها وتقديمهم الى العدالة.

اللواء الركن “علي سعيد العامري” أكد على أهمية دور الأجهزة الأمنية في حفظ الأمن والوقاية من الجريمة قبل وقوعها، وضبطها بعد وقوعها وملاحقة مرتكبيها، وفي التصدي للمحاولات التي من شأنها تقويض الأمن والسلم المجتمعيين، وكافة الاخلالات الأمنية والعمليات التخريبية التي تستهدف أمن وسلامة حضرموت.

ومن جهته أكد القاضي “شاكر بنش” على أهمية الحرص على سلامة الاجراءات ووفق القانون، وسرعة قيام أجهزة الضبطية القضائية برفع محاضر جمع الاستدلالات بعد اتمامها أول بأول الى النيابة.

وكان اللقاء يهدف للى تعزيز التنسيق والتعاون بين أجهزة الأمن والقضاء لتحقيق العدالة، وتلافي وقوع أي اشكاليات قانونية وتسديد أي أخطاء قد تحدث.

إلى الأعلى