حوارات واستطلاعات

بالصور: وقفة إحتجاجية تندد بجريمة مقتل #مروى_البيتي والنساء المعنفات

نداء حضرموت – خاص

بعد الجريمة التي هزت المجتمع الحضرمي قبل أيام إثر مقتل الشابة “مروى البيتي” حرقاً على يد زوجها نفذ مساء اليوم الاربعاء في مدينة المكلا شركاء حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأه وقفة تضامنية مع جميع النساء المعنفات في محافظة حضرموت .

ورفع المحتجين لافتات مندده بالجريمة البشعة التي ارتكبت بحق الشابة “مروى البيتي” التي قتلت حرقاً في منزلها الشهر الماضي من قبل “زوجها” م.ح.ج.

المطالبة بالقصاص:


تحدثت الأستاذة ليلى بن بريك لموقع “نداء حضرموت” يجب أن يتضامن المجتمع الحضرمي للمطالبة بالقصاص من المجرم الذي أقترف تلك الجريمة البشعة بحق زوجتة “مروى” ، مطالبة منظمات المجتمع المدني والمنظمات الحقوقية برفع سقفها ضد هذا المجرم.

مناصرة المعنفات:

وقالت المسئوله المالية لاتحاد نساء اليمن ومنسقة الوقفة التضامنية الاستاذة “علياء الحامدي” لـ نداء حضرموت تأتي هذه الوقفة لمناصرة جميع النساء المعنفات والمغدور بهم من قبل ذويهم، مشيرةً إلى الجرائم العديده التي ارتكبت بحق كثير من النساء في شهر مناهضة العنف ضد النساء.

وشددت “الحامدي” على الجهات المعنية بتسريع الإجراءات القانونية وتحويل ملفات القضايا التي فيها قتل وتعنيف للنساء إلى المحكمة لأخذ القصاص من هؤلاء المجرمين جراء ما أقترفوه من قتل بدم بارد لنسائهم.

إهتمام الإعلام :

حثت رئيس قسم الصحافة والإعلام بجامعة حضرموت السابق الدكتورة ” دعاء سالم باوزير” الإعلامين والنشطاء في مواقع التواصل الإجتماعي بالإهتمام بهذه القضية وإبرازها بشكل واسع وكذا نشر المقالات لمناهضة العنف ضد المرأة ، معبرةً عن أسفها الشديد لما يحدث للمرأه في محافظة حضرموت.


وشكرت “باوزير” حملة 16 يوم لمناهضة العنف لتنظيم الوقفة التي جعلت من نساء حضرموت تعبر عن غضبها لما حدث للشابة “مروى البيتي” وغيرها من ضحايا العنف والقتل من قبل ازواجهم.

وناشدت الدكتورة دعاء جميع منظمات المجتمع المدني للوقوف ومساندة أسرة الشهيدة مروى في الضغط على الجهات المعنية من أجل التسريع في الحكم على الجاني ورد الإعتبار لأسرة الشهيدة .

توعية المرأة :

أستنكرت الناشطة “نبيهة بافرج” الجريمة البشعة المرتكبة بحق الشابة “مروى البيتي” التي هزت محافظة حضرموت وصلت القصة لوسائل الاعلام العربية ، وطالبت بسرعة محاكمة المجرم لكي يكون عبرة للجميع.

ووجهت دعوة للمنظمات والمؤسسات بإقامة ندوات توعويه للحد من العنف الموجه للمرأة من قبل ذويهم ومجتمعهم وتوعية المرأة بحقوقها المشروعة في ديننا الاسلامي .

إلى الأعلى