محليات

امانة الانتقالي.. تستعرض التحركات والتصعيد الأخير لمليشيات الإخوان في جبهات محور أبين

نداء حضرموت – عدن

عقدت الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الإثنين، اجتماعها الدوري برئاسة الأستاذ فضل محمد الجعدي مساعد الأمين العام.

واستعرضت الأمانة في مستهل اجتماعها المستجدات السياسية والعسكرية على امتداد رُقعة الوطن الجنوبي، مؤيدة ما صدر عن هيئة رئاسة المجلس في اجتماعها يوم أمس في هذا الشأن.

عقب ذلك استمع الاجتماع إلى تقرير عن المشهد السياسي المُقدم من الدائرة السياسية، والذي تناول أبرز القضايا السياسية المرتبطة بالجنوب، وقراءة في التحركات والتصعيد الأخير لمليشيات الإخوان في جبهات محور أبين، والتي تأتي ضمن محاولاتها لعرقلة تنفيذ اتفاق الرياض وإفشاله، فضلاً عن قراراتها الاستفزازية في الجنوب.

كما تضمن التقرير المُقدم من الدائرة استعراض لمضامين مبادرة الإعلان المشترك وانعكاساتها، بالإضافة إلى عدد من القضايا السياسية ذات العلاقة.

وبالإضافة إلى ذلك، تطرق التقرير إلى التحركات الإقليمية والدولية في مواجهة الجماعات الإرهابية المرتبطة بدول إقليمية كقطر وتركيا وإيران والتي تحاول فرض مخططاتها التآمرية على المشروع العربي وزعزعة الأمن والاستقرار والتعايش السلمي في المنطقة.

ووقف الاجتماع أمام تقرير أداء الدائرة الثقافية، والذي أكد على أهمية الحفاظ على التراث الثقافي للجنوب من معالم وآثار وفنون ومعمار ودعم وتشجيع الشباب الجنوبي ودعم مشاريعهم الثقافية، بالإضافة إلى ذلك تناول التقرير لرصد لمُجمل أنشطة الدائرة خلال الفترة الماضية .

ووقف الاجتماع أمام العديد من القضايا والمستجدات البارزة على الساحة الجنوبية، خاصة تلك المرتبطة ارتباطا مباشراً بحياة المواطنين ومعيشتهم، واتخذ مايلزم بشأنها من اجراءات.

هذا وكان الاجتماع قد استعرض تقارير الإنجاز لنشاط دوائر الأمانة العامة خلال الأسبوع الماضي، كما استعرض محضر اجتماعه السابق وصادق عليه.

إلى الأعلى