محليات

قيادة انتقالي حضرموت تطلع على التحضيرات لعقد المؤتمر التأسيسي للاتحاد السمكي الجنوبي

نداء حضرموت – المكلا

      اطلع الدكتور محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت ، ونائبه ، الأستاذ سالم أحمد بن دغار ، على التحضيرات الجارية لعقد المؤتمر التأسيسي للاتحاد التعاوني السمكي الجنوبي .

 جرى ذلك خلال لقائهم ، بمقر القيادة  بالمكلا ، صباح أمس الخميس ، الأخ عمر سالم قمبيت رئيس الاتحاد التعاوني السمكي بالمحافظة ، رئيس اللجنة التحضيرية لعقد المؤتمر التأسيسي للاتحاد التعاوني السمكي الجنوبي .

وذكر قمبيت أن اللجنة التحضيرية ستعقد أول اجتماعاتها يوم الاثنين القادم في العاصمة عدن .
مشيرا إلى أن التحضيرات لعقد المؤتمر التأسيسي ، جارية على قدم وساق .

   وأكد رئيس القيادة المحلية ونائبه أهمية تشكيل كيان جنوبي ، يعنى بقضايا الصيادين وهمومهم ، ويقف أمام التحديات الكبيرة التي تواجهها ثرواتنا السمكية ، جراء الإصطياد العشوائي الجائر .
 

   وعبًر ت قيادة انتقالي حضرموت عن دعمها ومساندتها للجنة التحضيرية .. متمنية لها التوفيق والسداد في مهمتها الوطنية ، في تأسيس كيان جنوبي ، يهتم بالمحافظة على ثروتنا السمكية وبالصيادين ويحفظ حقوقهم ، ويرتقي بمستوى معيشتهم ..

 مؤكدة على أهمية المشاركة الفعالة لصيادي حضرموت وجمعياتهم السمكية في هذا الحدث النقابي المهم .

     كما ناقش اللقاء، الذي حضره رياض الشاؤوش وسعيد بن ركير ، عضوا الاتحاد التعاوني السمكي بحضرموت ، عضوا اللجنة التحضيرية للمؤتمر التأسيسي، مشاكل وهموم الصيادين بالمحافظة، ومدى إمكانية مساهمة قيادة انتقالي حضرموت في تبني قضاياهم ، ودعم هذه الشريحة المهمة التي تشكل نسبة كبيرة من عدد سكان ساحل حضرموت.

أحدث الأخبار

إلى الأعلى