محليات

عيادات الإمارات المتنقلة تواصل تقديم خدماتها الطبية في المناطق النائية بحضرموت

نداء حضرموت – علي الجفري – بروم ميفع

ضمن الدور الإنساني الذي تقوم به الإمارات العربية المتحدة في اليمن، واصلت العيادات المتنقلة التابعة لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي تقديم خدماتها الطبية في القرى والمناطق النائية في محافظة حضرموت.

واستقبلت “العيادات” يوم أمس، (134 ) حالات مرضية في منطقة غيضه البهيش إحدى قرى عزلة بروم بمديرية بروم ميفع التابعة لمحافظة حضرموت، حيث جرى معاينة المرضى وتقديم الأدوية المجانية للأمراض المنتشرة في اوساط الاهالي “يتضمن علاج أمراض الحميات والالتهابات والسعال والإنفلونزا والجروح والحروق.

وتطوف العيادات المتنقلة في أرجاء مدن ومناطق وقرى محافظة حضرموت لتقديم خدماتها الطبية ومعالجة المواطنين المرضى في تلك المناطق التي يسكنها آلاف المواطنين.

ويأتي مشروع «العيادات المتنقلة» لتخفيف معاناة السكان في المناطق النائية التي لا تتوافر فيها المستشفيات أو المراكز الطبية، حيث تركزت مهمة العيادة في معاينة وتشخيص الحالات بإشراف الطبيبين علاء بانافع وعلاء التميمي، حيث تم اكتشاف بعض حالات سوء تغذية شديدة وأمراض مختلفة تمت معالجتها مجاناً.

من جانبهم عبّر عدد من المرضى عن تقديرهم لجهود هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، في إيصال الخدمات الطبية التشخيصية والعلاجية في مناطقهم النائية والتي تتراجع فيها فرص الحصول على الرعاية الصحية المناسبة.

أحدث الأخبار

إلى الأعلى