محليات

فريق من دائرة الدراسات والبحوث يتفقد سير العمل في مركز البحوث بالعاصمة عدن

نداء حضرموت – عدن

قام فريق من دائرة الدراسات والبحوث في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، صباح اليوم الثلاثاء، بزيارة لمركز البحوث والدراسات في العاصمة عدن .

وخلال الزيارة التقى فريق الدائرة برئاسة الأستاذ عبود ناجي حسين، نائب رئيس دائرة البحوث والدراسات بمديرة المركز الدكتورة إيمان ناجي سعيد وعدداً من الباحثين المتخصصين في المركز .

وفي اللقاء، استمع فريق الدائرة إلى شرحٍ موسعٍ عن نشاط المركز وأهم الصعوبات التي تواجه سير العمل فيه.وأكد الأستاذ عبود ناجي، على أهمية الحفاظ على ما يمتلكه مركز البحوث من وثائق مهمة وتاريخية تختص بابرز وثائق الجنوب منذ فترات تاريخيه طويلة، مشدداً على ضرورة الحفاظ على الموروث الثقافي و التاريخي للجنوب المتواجد في هذا المركز  .

ولفت نائب رئيس دائرة الدراسات والبحوث  إلى أن الجنوب عانى كثيراً منذ العام 1994م، حيث تم تهميش الجنوب والجنوبيين في المجالات كافة، مشيراً إلى دائرة الدراسات والبحوث ستقوم بنقل ما اطلعت عليه من مشكلات وصعوبات في المركز لمحافظ العاصمة عدن، والجهات ذات الاختصاص .

وقام فريق دائرة البحوث والدراسات بجولة في أقسام المركز الذي مازال في انتظار التفاتة الجهات المعنية لاستكمال إعادة تأهيله، كما تم التعرف على أبرز الأنشطة التوثيقية التي يقوم بها المركز.

أحدث الأخبار

إلى الأعلى