محليات

الشبحي ونائب السفير الفرنسي : يبحثان الاسباب التي ادت الى تأخير إعلان الحكومة

نداء حضرموت – الرياض

التقى ممثل الإدارة العامة للشؤون الخارجية للمجلس الانتقالي الجنوبي ظهر اليوم في العاصمة السعودية الرياض، السيد كريستوفر كاتاسيان نائب سفير جمهورية فرنسا لدى اليمن.

وبحث الجانبان المستجدات على الساحة السياسية المتعلقة باتفاق الرياض وتشكيل الحكومة المتفق عليها والأسباب التي أدت إلى تأخير إعلانها، مؤكدين على أهمية التعاون مع جهود المملكة العربية السعودية في هذا الشأن وكذلك الجهود الدولية في عملية السلام والتي يقودها السيد مارتن غريفيثتس. 

وشدد الشبحي في اللقاء على أهمية مشاركة الجنوبيين في مشاورات الحل النهائي ودعم الدول الخمس وبالذات جمهورية فرنسا لهذا الأمر وعدم تجاوز الجنوب وقضيته لما من شأنه المساعدة في إيقاف الحروب والصراعات، مشيراً إلى أن هذا ما أكد عليه اتفاق الرياض الذي نص على ضرورة مشاركة المجلس الانتقالي الجنوبي في الوفد الذي سيشارك في مفاوضات السلام .

كما تطرق الجانبان إلى الأحداث الأخيرة التي شهدتها العاصمة الفرنسية باريس، حيث أكد الشبحي رفض المجلس لكل العمليات الإرهابية التي تُرتكب من قبل متطرفين باسم الإسلام، مشدداً على أهمية مراعاة المقدسات وعدم الإساءة لأي من ذلك وقطع الطريق أمام تلك الجماعات .

بدوره تقدم السيد كاتاسيان بالشكر للسيد الشبحي على التعاون المستمر وحسن الاستقبال

أحدث الأخبار

إلى الأعلى