محليات

هيئة رئاسة الانتقالي تناقش نتائج لقاء الرئيسان “الزبيدي وهادي”

عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأحد، اجتماعها الدوري، برئاسة الأستاذ فضل محمد الجعدي، مساعد الأمين العام لهيئة الرئاسة.

ووقف الاجتماع بإسهاب أمام مستجدات الأحداث على الساحة الوطنية الجنوبية، وفي مقدمتها اللقاء الهام الذي جمع الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بالرئيس  عبدربه منصور هادي، في العاصمة السعودية الرياض والنتائج الإيجابية التي خرج بها اللقاء.

وأشادت هيئة رئاسة المجلس بالجهود التي يبذلها الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي نحو الدفع للتنفيذ الكامل لاتفاق الرياض وآلية تسريعه، مؤكدة أن مثل هذه اللقاءات تمثل فرصة حقيقية للتقدم في ملف الأزمة بشكل عام بأبعادها السياسية والعسكرية، والملف الجنوبي بشكل خاص وعلى الأصعدة كافة.

كما أشادت الهيئة، بجهود الأستاذ أحمد حامد لملس، الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس، محافظ العاصمة عدن، خلال الفترة الماضية، والتي أثمرت عن حلحلة العديد من الملفات والقضايا الشائكة، وفي مقدمتها ملف الخدمات، وقضية البسط غير القانوني والبناء العشوائي، في طريق التطبيع الكامل للحياة في العاصمة، فضلاً عن جهوده الملموسة في متابعة صرف رواتب منتسبي الجيش والأمن الجنوبيين.عقب ذلك ناقش الاجتماع، التصورات المُقدمة من قبل أعضاء هيئة الرئاسة بخصوص تنظيم عمل وسائل الإعلام التابعة للمجلس، والاجراءات الممكنة لتعزيزها، وحل الإشكاليات التي تعترضها، بما يضمن رفع كفاءتها وجودة المحتوى الذي تقدمه.

واستعرض الاجتماع تقرير النشاط الأسبوعي لكل من الأمانة العامة لهيئة الرئاسة، ورئاسة الجمعية الوطنية وهيئتها الإدارية، حيث تمت مناقشته من قبل الأعضاء، قبل الموافقة عليه وإقراره.

وتطرق الاجتماع إلى جُملة من الموضوعات والمتفرقات المُدرجة في جدول أعماله، واتخاذ ما يلزم بشأنهاوفي الختام، تمنى المجتمعون الشفاء العاجل للواء الركن أحمد سعيد بن بريك، رئيس الجمعية الوطنية، الذي غادر إلى العاصمة المصرية القاهرة، لإجراء بعض الفحوصات الطبية.

إلى الأعلى